إحصائية تكشف ارتفاع عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في اليمن     الكويت تُجدد التزامها بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن     تعز تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا     وصول أول رحلة بحرية تقل عالقين يمنيين من جيبوتي     محافظ المهرة يعزي في وفاة نائب مدير عام مكتب المالية بالمحافظة     إجتماع في المهرة يقر بإطلاق حملة توعوية لمكافحة انتشار الأوبئة والأمراض     محافظ المهرة يتفقد سير العمل لفتح الطريق الدولي «الغيضة حوف شحن» المتضرر من السيول     محافظ المهرة يستقبل سفير بلادنا لدى سلطنة عُمان     صحيفة إيطالية: اليمن منهك ولا موارد له لاحتواء تفشي فيروس كورونا     سرقة وتهريب.. اتهام التحالف السعودي الإماراتي بتدمير 80 بالمئة من آثار اليمن     الشيخ الحريزي : مواجهة فيروس كورونا جزء من معركة السيادة الوطنية     "مليارات الحزم" (1): كم أحرق ابن سلمان من أموال في اليمن؟     تعرف على المهن والوظائف التي سترتفع أجورها بعد أزمة «كورونا»     التلفزيون الرسمي يعلن عن مرسوم جديد لسلطان عمان هيثم بن طارق     الشيخ الفضلي: يحذر طارق عفاش من التدخل بأبين    
الرئيسية > عربي و دولي

رسائل بين روحاني والملك سلمان تؤكد التقارب السعودي الإيراني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 - 12:37 صباحاً ]

كشف مسؤولون إيرانيون عن رسائل متبادلة بين الرئيس حسن روحاني والملك سلمان بن عبدالعزيز، تؤكد التقارب بين السعودية وإيران، اللتان تتقاتلان في اليمن.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بعث رسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن السلام في المنطقة.

وأضاف "ربيعي" أن رسالة روحاني إلى الملك سلمان ركزت على السلام والاستقرار الإقليميين، مشيرا أنه يمكن إيجاد علاقات ثنائية متعددة في المنطقة ولا ينبغي أن تؤدي الضغوط الأمريكية إلى الابتعاد بين دول الجوار، وفق وكالة "فارس" الإيرانية.

وكانت صحيفة الجريدة الكويتية، نقلت مؤخرا عن مصدر بوزارة الخارجية الإيرانية قوله، إن طهران تلقت ردا إيجابيا من السعودية والبحرين على رسالة رسمية وجهتها للمملكتين بخصوص خطة سلام مع الجيران.

ويأتي هذا التقارب رغم استمرار الحرب السعودية في اليمن بمبرر القضاء على نفوذ إيران، لكن تلك الحرب فاقمت من مأساة اليمن ودمرت مؤسسات البلاد فيما بات التقارب بين السعودية والإمارات من جهة، والحوثيين وإيران من جهة يتزايد كل يوم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات