عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس "المهرة وسقطرى" يعتذر عن حضور توقيع اتفاق الرياض لهذه الأسباب ..


مجلس أبناء المهرة وسقطرى يعتذر عن المشاركة في توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 04 نوفمبر, 2019 - 09:08 مساءً ]

اعتذر المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى عن حضور حفل توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات.

وعبر المجلس -في بيان تلقى المهرة بوست نسخة منه- عن اعتذاره المشاركة غدا الثلاثاء في حفل التوقيع بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك بسبب تجاهل المجلس.

وقال البيان، إن "عدم حضورنا يأتي بسبب عدم إعطاء ابناء محافظتي المهرة وسقطرى التمثيل الكامل أسوة بالمحافظات والمكونات الجنوبية الأخرى".

وأضاف، "بالإضافة إلى عدم ورود اسم المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  كمكون جامع يحظى بتأييد شعبي ورسمي على امتداد المحافظتين أسوة بالمكونات الجنوبية الفاعلة التي ورد إسمها ضمن مسودة إتفاقية جده وهذا نراه إمتداداً لتلك القسمة الضيزئ التي عهدوها ابناء المحافظتين من قبل الأنظمة المتعاقبة على حكم اليمن قبل الوحدة وبعدها و إستمرار لحالة التهميش والإقصاء".

ووجه مجلس أبناء المهرة وسقطرى رسالة إلى القيادة السياسية اليمنية وقيادة التحالف العربي والمجلس الانتقالي وكل المشاركين بأن "أي مخرجات لذلك اللقاء مالم تلبي تطلعات أبناء المحافظتين وفي مقدمتها خيارهم المجمع عليه واستعادة اراضيهم المستقطعة فإنها لا تعنينا وغير ملزمين بها".

وأشار بيان المجلس إلى شكره وتقديره "لسمو الأمير/ فهد بن تركي بن عبدالعزيز ـ قائد القوات المشتركة على دعوته الكريمة لنا وتمنياتنا للجهود المبذولة للقاء المزمع إنعقاده والتوقيع عليه يوم غداً الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر 2019م من قبل عدد من الأطراف المعنية كل التوفيق والسداد وبما يرضي جميع الأطراف".

ومن المرتقب أن يوقع كل من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، على اتفاق الرياض في نسخته النهائية، في العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وبحضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وممثلين عن الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات