الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

معلمو الغيضة يطالبون بحقوقهم المشروعة قبل الدخول في إضراب شامل الأسبوع المقبل

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 03 نوفمبر, 2019 - 02:04 مساءً ]

دعاء مدراء مدارس التعليم الأساسي والثانوي في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، إلى إضراب شامل، ابتداء من الأحد المقبل، حتى تنفيذ المطالب الحقوقية للمعلمين والتربويين.

ونفّذ المعلمون اليوم الأحد، وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم المشروعة، في ظل الوضع المعيشي والاقتصادي الذي يعيشه المعلمون والتربويون في محافظة المهرة عامة ومديرية الغيضة خاصة.

وأشار بيان للمعملين والتربويين في الغيضة، إلى أن الوضع الذي يعيشه المعلم لايمكن السكوت عنه، في ظل رفض السلطة المحلية بقيادة المحافظ راجح باكريت، التجاوب مع المطالب الحقوقية للمعملين.

وأضاف البيان أن وعود باكريت لم تر النور، وذهبت أدراج الرياح، وما تقوم به السلطة المحلية هو للاستهلاك الإعلامي فقط، حيث سعى باكريت إلى صرف الملايين لأغراض شخصية، فيما لم يلتفت للمعلم في الميدان التربوي.

وأكد البيان أن حقوق المعلمين والتربويين المتمثلة في الحافز ومرتبات المتقاعدين لثلاثة أشهر مضت، والموازنات التشغيلية في المدارس، لاتزال مجرد وعود، كما لم يتم معالجة وضع المدارس فيما يخص الكتاب والأثاث  المدرسي، ونقص الكوادر التعليمية وترميم المدارس، واعتماد حراس وعمال نظافة لها.

وتابع البيان أن ظاهرة تفريغ وانتداب المعلمين من الميدان التربوي إلى المرافق الحكومية الأخرى عبر السلطة المحلية، تشكل خللاً في العملية التعليمية في المدارس، وهي واحدة من المشاكل التي يعانيها المعلمون في الغيضة.

ودعا المعلمون والتربويون جميع الآباء والأمهات والخيّرين من أبناء المجتمع، لمساندهم من أجل تحقيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات