لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الرئاسة اليمنية" تتهم الإمارات بمحاولة اغتيال وزير الدفاع

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 03 نوفمبر, 2019 - 02:18 صباحاً ]

كشفت "مصادر مطلعة"، أن الرئاسة اليمنية اتهمت الإمارات بالتخطيط لاغتيال وزير الدفاع محمد المقدشي، وفق ما نشر موقع اليمن نت.

وقالت مصادر مقربة من الرئاسة إن الحكومة الشرعية بعثت للسعودية رسالة تتهم فيها أبوظبي، بالتخطيط لاغتيال وزير الدفاع محمد المقدشي، الذي نجا يوم الثلاثاء من هجوم صاروخي استهدفه خلال اجتماع في مدينة مأرب شرقي اليمن.

وكان الجيش اليمني أكد الهجوم الصاروخي في مأرب لكنه لم يتهم الحوثيين، كما أن جماعة الحوثي لم تتبنى الهجوم ما فتح الباب أمام اتهام الإمارات التي تسعى لإسكات الوزراء المناهضين لها وللمجلس الانتقالي.

وفي السياق أبلغت الرئاسة اليمنية السعودية بأنها ستواجه ميليشيات الإمارات في أبين وعدن، في حال استمر تحرك أبوظبي في سقطرى ومحاولة السيطرة عليها.

وقال مصدر آخر إن الإمارات أبلغت السعودية كذلك بأن القوات الحكومية تقدمت في أبين، وكان الرد الحكومي بأن الميليشيات الموالية للإمارات استفزت القوات الحكومية وحاولت السيطرة على مواقعها ما اضطرها إلى تأمين مواقعها.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات