الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

غدا الأحد.. دعوات لتظاهرة مساندة للسلطات الشرعية في سقطرى


دعوات لتظاهرات مؤيدة لسلطات سقطرى الشرعية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 02 نوفمبر, 2019 - 05:17 مساءً ]

دعت فئات شعبية وسياسية ومدنية من أبناء سقطرى إلى تظاهرة حاشدة دعما للحكومة الشرعية والسلطة المحلية التي تواجه احتجاجات وتمردات مسلحة تقودها الإمارات عبر ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي".

ومنذ مساء أمس الجمعة يتبادل نشطاء من أبناء سقطرى على شبكات التوصل الاجتماعي دعوات للتظاهر غدا الأحد.

وقال النشطاء إن التظاهرة دعماً للحكومة والسلطة المحلية بقيادة رمزي محروس وستكون صباح غد الأحد في ساحة حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى.

من جهته، دعا مجلس الحراك الثوري في سقطرى أنصاره إلى الخروج في التظاهرات التي تأتي من أجل الحفاظ  على ممتلكات الدولة واحترام الرأي والرأي الآخر وتأكيدا على أمن سقطرى وعدم الانجرار وراء دعوات زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

والأربعاء الماضي كانت مجاميع تابعة للانتقالي قد قامت بببناء خيام أمام ديوان محافظة سقطرى وقطعت الطرقات، كما نشرت أمس الجمعة مسلحيها في معظم شوارع مدينة حديبو.

وانتهت مساء الخميس مهلة حددها محافظ سقطرى رمزي محروس لإنهاء عناصر "الانتقالي الجنوبي" للمظاهر المسلحة ورفع المخيمات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏??‏ شخصًا‏، و‏‏نص‏‏‏

 





مشاركة الخبر:

تعليقات