جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يكشفون خسائر الجيش السوداني ويتهمون التحالف بمواصلة التصعيد العسكري


سريع: التحالف لا ينقل جثامين القتلى من الجنود السودانيين إلى عوائلهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 02 نوفمبر, 2019 - 04:16 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت، الخسائر التي لحقت بالجيش السوداني المشارك بحرب اليمن ضمن التحالف السعودي الإماراتي.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، إن التحالف السعودي الإماراتي يتعامل مع القوات السودانية كمرتزقة و لا ينقل جثامين القتلى من الجنود السودانيين إلى عوائلهم، حد قوله.

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي عقده بصنعاء، أن القوات السودانية تتمركز في جبهات الحدود تحت إشراف سعودي وأخرى في الجنوب بإشراف إماراتي

وبحسب قوله فإن خسائر الجيش السوداني بالحرب على اليمن فاق 8 آلاف قتيل ومصاب ومفقود، قائلا إن "استمرار مشاركة الجنود السودانيين في العدوان على اليمن لا يخدم السودان".

وأشار سريع إلى أن:القوات السودانية تتمركز في جبهات الحدود تحت إشراف سعودي وأخرى في الجنوب بإشراف إماراتي، لافتا إلى أن القتلى من القوات السودانية في الحرب على اليمن فاق 4 آلاف قتيل.

وطالب سريع من قيادة السودان الجديدة عقب الانتفاضة التي أطاحت بالبشير، إلى سحب قواتها من اليمن والتوقف عن إرسالهم لمواجهة أبناء الشعب اليمني، حسب وصفه.

واتهم المتحدث العسكري للحوثيين، ما وصفها بـ “دول العدوان” واصلت تصعيدها المستمر في جبهات الحدود والداخل بشن عدد من الزحوف.

ووفقا لقوله فإن "الزحوفات باءت بالفشل رغم الغطاء الجوي المكثف بأكثر من 52 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجة".





مشاركة الخبر:

تعليقات