تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > عربي و دولي

حزب سوداني يتهم الإمارات والسعودية بمحاولة إجهاض التغيير ويدعو لسحب القوات من اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 02 نوفمبر, 2019 - 01:29 مساءً ]

قال الحزب الشيوعي السوداني، إن الإمارات والسعودية، أجروا "اتصالات مشبوهة مع عدد من قيادات المعارضة، من أول يوم للانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير.

واتهم السكرتير العام للحزب الشيوعي، محمد مختار الخطيب، في ندوة سياسية بالسودان، مساء الجمعة، الإمارات والسعودية بالتآمر لإجهاض الثورة السودانية، مؤكداً أن أبوظبي والرياض أجروا اتصالات مشبوهة مع عدد من قيادات المعارضة.

وطالب الخطيب الحكومة الانتقالية لسحب القوات السودانية من اليمن،  "وإنهاء كل الاتفاقيات التي أبرمتها حكومة غير شرعية مع جهات أجنبية، وندعو لسحب القواعد العسكرية والأجهزة الإستخباراتية والانسحاب الفوري من المحور الإسلامي العربي الرجعي، وسحب قواتنا من اليمن."

وأضاف أن الحزب الشيوعي، وهو أحد مكونات قوى الحرية والتغيير، يرفض التدخل في شؤون الدول الأخرى، ويرفض وجود قوات سودانية في القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا، تحت إمرة وزارة الدفاع الأمريكية لخدمة مصالحها، حسب وصفه.

وكشف الخطيب عن "قيام الإمارات والسعودية بإجراء مجموعة من الاتصالات مع كيانات سياسية وقيادات بارزة في قوى المعارضة غير متحمسة للتغيير الجذري في السودان - لم يسمها - وسعوا لتغيير مسار الانتفاضة."

وأشار أنهم رصدوا "دعوات لولائم - وجبة عشاء - في بيوت رجال أعمال سودانيين وأعضاء من قوى إعلان الحرية والتغيير، وأعضاء مع المجلس العسكري – قبل حله - تتجاوز الشأن الاجتماعي إلى التسوية السياسية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات