إحصائية تكشف ارتفاع عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في اليمن     الكويت تُجدد التزامها بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن     تعز تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا     وصول أول رحلة بحرية تقل عالقين يمنيين من جيبوتي     محافظ المهرة يعزي في وفاة نائب مدير عام مكتب المالية بالمحافظة     إجتماع في المهرة يقر بإطلاق حملة توعوية لمكافحة انتشار الأوبئة والأمراض     محافظ المهرة يتفقد سير العمل لفتح الطريق الدولي «الغيضة حوف شحن» المتضرر من السيول     محافظ المهرة يستقبل سفير بلادنا لدى سلطنة عُمان     صحيفة إيطالية: اليمن منهك ولا موارد له لاحتواء تفشي فيروس كورونا     سرقة وتهريب.. اتهام التحالف السعودي الإماراتي بتدمير 80 بالمئة من آثار اليمن     الشيخ الحريزي : مواجهة فيروس كورونا جزء من معركة السيادة الوطنية     "مليارات الحزم" (1): كم أحرق ابن سلمان من أموال في اليمن؟     تعرف على المهن والوظائف التي سترتفع أجورها بعد أزمة «كورونا»     التلفزيون الرسمي يعلن عن مرسوم جديد لسلطان عمان هيثم بن طارق     الشيخ الفضلي: يحذر طارق عفاش من التدخل بأبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم قصف الإمارات للجيش اليمني..آل جابر يعلن حضور بن زايد مراسم توقيع اتفاق الرياض

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 02 نوفمبر, 2019 - 10:48 صباحاً ]

أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أن محمد بن زايد سيحضر مراسم التوقيع الرسمي على "اتفاق الرياض"، بين الحكومة الشرعية والانقلابيين المدعومين من الإمارات.

وأكد آل جابر في تغريدة له على "تويتر"، موعد التوقيع على الاتفاق الذي أُعلن عنه يوم الثلاثاء المقبل، مشيراً أن التوقيع سيكون بقيادة محمد بن سلمان ومحمد بن زايد، رغم دعم الأخير الانقلاب المسلح لمليشيا الانتقالي على الحكومة الشرعية في أغسطس الماضي، وقصف الطيران الإماراتي للجيش اليمني، والانتهاكات المستمرة لأبوظبي في مناطق مختلفة من اليمن.

ويأتي الإعلان عن موعد التوقيع على اتفاق الرياض الذي يمنح "الانتقالي" حقائب في حكومة جديدة، في ظل استمرار تدخلات الإمارات في الشأن اليمني، ودعمها مليشيات مسلحة في مناطق مختلفة، آخرها في أرخبيل سقطرى، حيث دفعت بمسلحين لمحاصرة مبنى السلطة المحلية في الجزيرة.

ودأبت الإمارات على مدى أكثر من 4 سنوات على إنشاء مليشيات مسلحة خارج سلطة الشرعية في المحافظات الجنوبية وسقطرى والساحل الغربي، إلى جانب وضع يدها على موانيء ومطارات اليمن، ومناطق تركز ثروات النفط والمعادن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات