وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"أبو ظبي" تواصل تحريض ميليشياتها في "سقطرى" للتمرد على الدولة


مندوب الامارات يحرض المواطنين ضد الدولة والسلطة المحلية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 01 نوفمبر, 2019 - 06:36 مساءً ]

تواصل ميليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، أعمالها التخريبية وتحريضها ضد الحكومة الشرعية لتنفيذ اجندات تخريبية.

وقال سكان محليون إن الميليشيات انتشرت صباح اليوم الجمعة، في عدد من شوارع مدينة "حديبو" عاصمة المحافظة عقب انتهاء مهلة أعطاها المحافظ "رمزي محروس" للميليشيات مساء الخميس.

وأكدت أن الميليشيات عازمة على نشر الفوضى واقلاق الأمن والاستقرار في المحافظة بدعم مباشر من دولة الإمارات التي ارسلت لهم الأسلحة والاطقم العسكرية.

وفي وقت سابق اليوم قال مدير عام شرطة محافظة أرخبيل سقطرى العقيد "فائز سالم طاحس"، إن قواته جاهزة لإنهاء المظاهر المسلحة ورفع المجاميع من أمام ديوان المحافظة متى ما صدرت توجيهات المحافظ بذلك.

وواصل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، اليوم الخميس، حشد مجاميع المسلحين بمحيط مقر السلطة المحلية بمدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى لليوم الثاني على التوالي، رغم انتهاء المهلة التي حددتها قيادة المحافظة لقيادة القوات السعودية (قيادة لتحالف) التي تعهدت بإلزام الانتقالي برفع المظاهر المسلحة ووقف التصعيد.

 وخلال اليومين الماضيين، وبالتزامن مع الحراك الدبلوماسي لتوقيع اتفاق الرياض، كانت سقطرى ساحة لتصعيد إماراتي، استهدف السلطة المحلية التي وقفت بوجه محاولات أبوظبي لفرض نفوذها على الجزيرة الاستراتيجية، الأكبر على مستوى المنطقة العربية.

وتحتل سقطرى موقعاً استراتيجياً عالمياً، إذ تقع عند ملتقى البحر العربي مع المحيط الهندي، وتُعَدّ الأكبر عربياً، فضلاً عن كونها إحدى أجمل المناطق الطبيعية في العالم، لما تتمتع به من تنوّع طبيعي جعلها عنوان حملة لمنظمة "اليونسكو"، الشهر الماضي، سعت للدفاع عن التراث العالمي المهدد بالجزيرة، نتيجة الممارسات الإماراتية وما تثيره أنشطة أبوظبي من تهديد في تلك المنطقة الآمنة، والواقعة أبعد ما يكون عن مختلف التجاذبات السياسية داخل اليمن.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات