الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الأمم المتحدة تعلن استكمال استعدادها لمواجهة الأضرار الناجمة عن الاعصار "كيار" شرقي اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 01 نوفمبر, 2019 - 12:20 صباحاً ]

قالت منسقيه الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "اوتشا"، الخميس، إنها استكملت الاستعدادات لمواجهة أي طوارئ قد تنتج عن العاصفة المدارية (كيار)، عبر مكاتبها في محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى.

ونقلت وكالة انباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح قوله، انه تم التواصل مع منسقية الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى العاملة في اليمن، ووضع التصورات والإجراءات لعملية التدخل وتقديم العون الإنساني في المحافظات المحتمل تأثرها بالإعصار.

وأشار إلى أن التواصل مع "اوتشا" والمنظمات الأخرى جاء تنفيذا لتوجهات رئيس الحكومة.. مشير إلى إن مدير مكتب (الاوتشا) في عدن اندريا ريكيا ابلغ اللجنة العليا للإغاثة رسميا استجابتهم للمناشدة الموجهة، لمنسقية الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية.

وأكد فتح انه سيتم تغطيه أي نقص في المواد الاغاثية والإنسانية من العاصمة المؤقتة عدن، ومن المحافظات الأخرى بما يضمن سرعة الوصول للمناطق المحتمل تضررها.

وكان وزير الإدارة المحلية قد وجه محافظي المحافظات واللجنة العليا للاغاثة في عدن واللجان الاغاثية الفرعية في المحافظات بالتنسيق مع المنظمات الدولية وتقديم كل الدعم واخذ الاحتياطات لمواجهة أي طوارئ قد تنتج عن المنخفض المداري

 





مشاركة الخبر:

تعليقات