تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث: اتفاق الرياض خطوة أولى لتحقيق سلام دائم في اليمن


المبعوث الأممي: اتفاق الرياض خطوة أولى لتحقيق سلام دائم في اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 31 أكتوبر, 2019 - 05:07 مساءً ]

اعتبر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي، خطوة أولى نحو سلام دائم في اليمن.

 ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن غريفيث كشفه عن ما وصفها مؤشرات يمنية داعية للأمل، وتعكس وجود حسن نوايا بين الأطراف اليمنية، وتحقق تغييرات ملموسة وتقدماً حقيقياً على الأرض.

وأوضح «شهدنا في الفترة الأخيرة تراجعاً كبيراً في أعمال العنف بالشمال، وإطلاق سراح عدد من السجناء والمحتجزين، فضلاً عن السماح للسفن المحملة بالنفط الذي تحتاج إليه البلاد بشدة بالدخول إلى الحديدة، والسماح لوكالات الإغاثة بتقديم مساعدات للأشخاص المحتاجين لها في الدريهمي، إلى جانب محادثات جدة (اتفاق الرياض) التي قد تمثل خطوة أولى نحو عملية سلام دائم عبر البلاد».

وكان الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي قد أعلن تأجل التوقيع على مسودة اتفاق الحكومة مع الانتقالي والذي كان من المقرر أن يتم اليوم الخميس في الرياض. 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات