عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام     المهرة: البحث الجنائي يعلن ضبط 63 كيلو من الحشيش المخدر     الريال اليمني يستعيد جزءا من قيمته في عدن     عدن: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار بنقطة أمنية     نائب رئيس البرلمان يدعو إلى إصطفاف وطني عريض لإنهاء الإنقلاب وكل أشكال التمرد على الشرعية     بعد التطبيع.. أول لاعب اسرائيلي في دوري كرة القدم الاماراتي     تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء بلاحدود تطالب بتحقيق مستقل في انتهاكات تحالف السعودية والإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 31 أكتوبر, 2019 - 03:05 مساءً ]

قالت منظمة أطباء بلا حدود في اليمن، إنه لا توجد مساءلة حقيقة لتحالف السعودية والإمارات، بعد مرور ثلاث سنوات على قصفه مستشفى في محافظة صعدة شمال البلاد.

وأشارت المنظمة في بيان لها، إلى أن فريق تقييم الحوادث التابع لتحالف السعودية والإمارات اعتبر استهداف المستشفى نتيجة "عطل في القذيفة"، وترى المنظمة أن النتائج هذه لا تفرض مساءلة حقيقية، بل تعدّ تهرباً منها في ظلّ إلقاء اللوم إما على ضحايا الهجوم أو على الأعطال الفنية.

وأكد البيان أن أطراف النزاع في اليمن فشلوا في اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم ضرب المنشآت الطبية المحمية وفقاً للقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك في حالات الخطأ والإهمال، ولم تتوفر مساءلة حقيقية للتحالف فيما يخص ضحايا الهجمات على المرافق الطبية المحمية في اليمن.

واعتبرت أن استهداف التحالف للمستشفى في 10 يناير 2016، وأدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين، تم في ظل عدم وجود مبرر أو مشروع للهجوم، ورغم النداءات المتكررة من قبل الجهات الفاعلة الرئيسية في المجال الإنساني لإجراء تحقيقات موثوقة في مثل هذه الحوادث، فلم يقدم "الفريق المشترك لتقييم الحوادث" تقارير عن النتائج التي توصل إليها بسرعة وشفافية.

ونوّه البيان إلى أن الهجمات التي شنّها التحالف على المنشآت الطبية والمواقع المدنية المحمية ارتكبت بشكل روتيني دون التعرض للعقاب، وتؤدي إلى حدوث إصابات ووفيات ونزوح بين السكان المدنيين، مشددة على الحاجة الملحة لإجراء تحقيقات مستقلة بشكل حقيقي، وأن تتم هذه التحقيقات بكل شفافية وفي الوقت المناسب وأن ينتج عنها تقارير مكتوبة يتم مشاركتها لتتيح تحقيق المساءلة الحقيقية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات