الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بن ياقوت يحمل الإمارات مسؤولية تصعيدها في سقطرى ويدعو الدولة لإنهاء مظاهر الفوضى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 31 أكتوبر, 2019 - 11:57 صباحاً ]

حذّر شيخ مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى، عيسى بن ياقوت، مما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة دعم الإمارات محاولة اقتحام مقر السلطة المحلية في المحافظة أمس الأربعاء.

وعبّر الشيخ بن ياقوت، في بيان تلقى "المهرة بوست"، نسخة منه، عن رفضه للمظاهر المستفزة للمواطنين والمنافية للشرع والقانون، والمخالفة لعادات وتقاليد السقطريين، محملاً الإمارات وأعوانها المسؤولية الكاملة  عن نتائج السلوك الأرعن الذي يقومون به، حسب البيان.

ودعا بن ياقوت الحكومة الشرعية والسلطات المحلية الأمنية والعسكرية وقوات التدخل السريع إلى القيام بواجبهم تجاه تأمين المواطنين، وحماية المصالح العامة والخاصة، وفتح الطرقات والشوارع، وإنهاء مظاهر الفوضى، وسحب العناصر المسلحة.

وأشار بيان شيخ مشائخ سقطرى إلى أهمية رأب الصدع وكف يد الفوضى، ومساعدة الدولة والتعاون  معها، في فرض النظام والقانون والحفاظ على السلم والأمن في سقطرى.

مشدداً على ضرورة أن تبقى مصلحة سقطرى، والحفاظ على أمنها وسلامها وخدمة مواطنيها فوق كل الاعتبارات والمصالح.





مشاركة الخبر:

تعليقات