منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الإمارات" تسلم جزيرة يمنية لقوات موالية لها في الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 أكتوبر, 2019 - 11:25 مساءً ]

سلمت القوات الإماراتية جزيرة يمنية لقوات موالية لها في الحديدة، غربي اليمن.

وأكدت "مصادر عسكرية" أن الإمارات سلمت "جزيرة زقر" إلى لواء خفر السواحل التابع لقوات طارق صالح المدعوم إماراتيا، بعد سنوات من سيطرة أبوظبي على الجزيرة، الواقعة في البحر الأحمر جنوب الحديدة.

وأوضحت المصادر أن آخر الجنود والضباط الإماراتيين غادروا يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، أرخبيل “زقر” في قلب البحر الأحمر بعد ثلاثة أعوام من سيطرتهم عليها، ضمن ترتيبات انسحاب القوات الإماراتية من مناطق عدة في اليمن.

وكشف “طارق صالح” في كلمة مصورة عن تسلمه جزيرة زقر رسميا قبل حوالي شهرين، وتوعد بنشر قوة خفر السواحل التابعة له على طول امتداد الساحل الغربي من باب المندب وحتى الدريهمي، وحتى مدينة الحديدة، بعد تحريرها.

وقبل ثلاثة أشهر وصلت أولى قوات خفر السواحل التابعة لطارق صالح إلى أرخبيل زقر، وقاموا بتحديث واستحداث بعض المباني في المعسكر، وتوسعة المطار الترابي لاستقبال المروحيات الحديثة، ما أثار حالة من التوتر العسكري مع قوات المقاومة التهامية التي كانت متمركزة في الجزيرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات