بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد أسابيع من مبادرتهم.. الحوثيون يهددون السعودية بتداعيات خطيرة إذا لم توقف الحرب


الحوثيون يخيرون السعودية بين وقف الحرب أو الاستمرار فيها وتحمل تداعياتها الخطيرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 30 أكتوبر, 2019 - 09:08 مساءً ]

هددت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، السعودية بتداعيات خطيرة إذا ما استمرت الحرب التي تقودها في اليمن.

وقال مهدي المشاط، رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" التابع للجماعة في كلمة له، إن دول التحالف أصبحت اليوم أمام خيارين لا ثالث لهما” إما التوقف عن عدوانِهم أو الاستمرار فيه وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تداعيات خطيرة على أنظمة العدوان وعلى رأسِها النظام السعودي”، حد قوله.

ووفقا لما نقلته قناة المسيرة الناطقة بلسان الحوثيين عن المشاط فإن جماعته أفشلت رهانات من اسماهم "الأعداء" لاستهداف الجبهة الداخلية للجماعة.

وأضاف المشاط، "نستطيع القول موقعِ القدرةِ بأن شعبَنا في أفضلِ حالاتِه في مواجهةِ العدوان، في حين يشهدُ تحالفُ الإجرامِ على بلادِنا أسوأَ مراحلِه بعد أن فشلت كل رهاناتِه وسقطت مشاريعه وباتت قواه ينهش بعضها بعضا"، على حد قوله.

وكان المشاط قد أطلق قبل 40 يوما مبادرة قضت بإيقاف الهجمات على السعودية، على أن تتخذ السعودية خطوة مماثلة، إلا أن الجماعة اتهمتها باستمرار عملياتها العسكرية على الرغم من ترحيبها بالمبادرة حينها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات