عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناشط سقطري يكشف هوية معتصمي "الانتقالي" وحملة الكترونية رفضا لممارسات الإمارات..


مليشيات الانتقالي بدعم إماراتي هاجمت ديوان محافظة سقطرى ونصبت خياما للاعتصام

المهرة بوست - رصد خاص
[ الاربعاء, 30 أكتوبر, 2019 - 07:00 مساءً ]

كشف ناشط من أبناء أرخبيل سقطرى على موقع التواصل "فيسبوك"، عن هوية المعتصمين أمام مبنى محافظة أرخبيل سقطرى للمطالبة بإقالة المحافظ رمزي محروس.

وقال الناشط عبدالعزيز السومحي إن المعتصمين أمام مبنى السلطة المحلية في سقطرى هم من أبناء الضالع ويافع، ووصلوا إلى سقطرى عبر السفن البحرية من عدن والمكلا.

وعلى ذات السياق، دشن نشطاء على موقع التواصل "تويتر" حملة تحت هاشتاج #سقطرى_ترفض_الامارات تضامنا مع السلطة المحلية في سقطرى بقيادة رمزي محروس.

واستعراض المغردون المستجدات الأخيرة والتصعيد الإماراتي الجديد ضد الحكومة الشرعية في الأرخبيل.

ونشر سكرتير وزير الإعلام في الحكومة اليمنية مختار الرحبي، فيديوها يظهر توزيع أطقم عسكرية تابعة للإمارات في سقطرى لمواد غذائية للمعتصمين في تبنٍ واضح للاحتجاجات ضد الحكومة الشرعية.

وكتب الرحبي إن "مندوب الإمارات في سقطرى يرسل الأموال والأغذية للمعتصمين الذين يطالبون بإسقاط الشرعية والدولة وسوف ينشرون في القنوات والإعلام التابع لهم أن هذه مساعدات انسانية تم توزيعها على المستحقين لها".

 

وتحت الهاشتاج، كتبت الناشطة مريم السقطري تغريدة قالت فيها إن "نصب مخيمات امام مكتب سلطة سقطرى مخطط انقلابي نفس طريقة الحوثيين".

وأضافت "الامارت تقود انقلاباً ضد محافظ سقطرى البطل رمزي محروس".

 

من جهته، كتب غازي المحيرسي تحت الهاشتاج قائلا، "طالبنا كثيراً بإعادة النظر في اهداف التحالف المعلنة والذي تدخل في الحرب من أجل تحقيقها".

وأضاف في تغريدته، "لم نرى أي هدف مما تم إعلانه لكننا رأينا تكوين مليشيات في المناطق المحررة والمناطق الذي لم يصلها الحوثيين لم تعود الشرعية، لم تتحرر صنعاء وأسقطت الإمارات عدن المحرره".

أما صالح منصر بن علي، فغرد ساخرا، "لتحالف الذي أتى لدعم الشرعية في اليمن ، يخرج بمتظاهرين ويدعمهم بأعتصام للمطالبة بأسقاط الشرعية"، متسائلا "حد فاهم حاجه؟".

مغرد آخر يحمل اسم الكلالي، قال إن "الإمارات لن تتوقف عن عبثها في اليمن مالم تتخذ الحكومة موقف واضح وتصعيدي ضدها وعليها ان لاتعول على الموقف السعودي المتماهي مع الامارات دون شك".

وجاءت هذه التطورات بعد مهاجمة عشرات من مؤيدي ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي الإنفصالي المدعوم إماراتيا، صباح اليوم الأربعاء، لبوابة ديوان محافظة أرخبيل سقطرى.

 وأمس الثلاثاء أعلن المكتب التنفيدي بمحافظة أرخبيل سقطرى رفضه استغلال بعض الجهات العاملة في سقطرى للعمل الإنساني لخرق النظام والقانون المعمول فيه والمتعارف عليه دوليا.

وسبقها بأيام توجيهات من المحافظ رمزي محروس قضت بمنع عدد من الأجانب العاملين على متن طائرة إماراتية، ضمن مؤسسة خليفة الإمارتية في سقطرى من الدخول إلى المحافظة دون فيزة رسمية.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات