جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول حكومي: التصعيد الإماراتي في سقطرى هو محاولة انقلابية جديدة على مؤسسات الدولة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 أكتوبر, 2019 - 01:20 مساءً ]

قال مسؤول في الحكومة اليمنية، إن التصعيد الإماراتي في أرخبيل سقطرى، يأتي بعد رفض محافظ المحافظة، رمزي محروس السماح بإنزال شحنة مجهولة على متن سفينة إماراتية في ميناء سقطرى.

وأكد مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، أن التصعيد الإماراتي في سقطرى يقوده يمنيون يحملون الجنسية الإماراتية، تم إرسالهم إلى سقطرى في وقت سابق.

وأشار الرحبي إلى أن محاولة الإمارات قبل أيام إدخال عناصر أجنبية ومرتزقة على متن طائرة خاصة إماراتية، إلا أن السلطات المحلية رفضت دخول تلك العناصر، فيما قام مندوب الإمارات بعد ذلك بعقد اجتماع مع مرتزقة دفع لهم الأموال وقال لهم: "ستدفع الشرعية ثمن ما حصل".

واعتبر مستشار وزير الإعلام، أن ما تقوم به الإمارات في سقطرى هو تصعيد خطير، حيث نشرت مسلحين في عاصمة المحافظة في محاولة انقلابية جديدة على مؤسسات الدولة.

وأوضح أن أطقم عسكرية وصلت قبل أربعة أشهر إلى سقطرى من الإمارات، منع المحافظ تسليمها لما يسمى "المجلس الانتقالي"، وبعد وساطات وبحضور قائد القوات السعودية في سقطرى؛ تم تسليمها بشرط ألا يتم استخدمها في نشاط عسكري، واليوم ظهرت هذه الأطقم تحمل مليشيات مسلحة وتنتشر في شوارع سقطرى.

وأشار الرحبي، إلى أن هذا التصعيد الإمارات، يأتي قبل توقيع اتفاق الرياض، في محاولة من أبوظبي للانقلاب في محافظة سقطرى عبر مجموعة من المرتزقة والمليشيات المسلحة التابعة لها.

وتساءل الرحبي قائلاً: ماهو موقف القوات السعودية المتواجدة في محافظة أرخبيل سقطرى من الاعتداء على مؤسسات الدولة الشرعية، ومحاولة اقتحام مبنى المحافظة، وانتشار مليشيات الانتقالي في الشوارع العامة؟!.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات