جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الدفاع اليمنية" تؤكد الهجوم الصاروخي في مأرب و تتجاهل مصير الوزير

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 - 11:29 مساءً ]

أكدت وزارة الدفاع اليمنية، مساء الثلاثاء، سقوط صاروخ على مدينة مأرب، دون اتهام الحوثيين أو الحديث عن مصير وزير الدفاع اليمني الذي أكدت مصادر متطابقة أنه نجا من الهجوم.

وأصدر الناطق الرسمي للقوات المسلحة "عبده مجلي" بيانا أكد فيه أن صاروخا سقط صباح الثلاثاء، على أحد المواقع العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في مدينة مأرب، أدى إلى استشهاد أحد أبطال القوات المسلحة وجرح ? آخرين.

وأضاف "مجلي" في بيان نقلته وكالة سبأ اليمنية وموقع الجيش سبتمبر نت، أن الصاروخ سقط على غرفة حراسة في موقع عسكري، ما أدى لمقتل أحد الضباط المناوبين وجرح اثنين آخرين، واعتبر الاستهداف يأتي ضمن سلسلة أعمال إرهابية تستهدف الشعب اليمني وقواته المسلحة.

وتجاهل البيان الحديث مصير وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي الذي قالت مصادر عسكرية إنه نجا من الهجوم، كما لم يتهم الحوثيين بتنفيذ الهجوم.

وكانت شبكة الجزيرة نقلت عن “مصدر عسكري”، نجاة المقدشي، من محاولة اغتيال في انفجار بالمقر المؤقت لوزارة الدفاع اليمنية بمأرب.

فيما قال مصدر عسكري يمني، إن جنديان قتلا فيما نجا وزير الدفاع اليمني، في هجوم حوثي بصاروخ استهدف مقر وزارة الدفاع بمحافظة مأرب، أثناء اجتماع الوزير وقيادات عسكرية من الجيش والتحالف العربي، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

و لم تتبنى جماعة الحوثي الهجوم كما لم يتهم بيان الجيش الجماعة، ما يفتح الباب أمام تورط أطراف أخرى.

وتأتي هذه الحوادث عقب ساعات من نجاة وزيري الداخلية والنقل من محاولة اغتيال في شبوة، بالتزامن مع انسحاب القوات الاماراتية من مناطق سيطرتها جنوب اليمن، وانتشار السعودية بدلا عنها ضمن تفاهمات تسبق اتفاق الرياض، المتوقع توقيعه الخميس المقبل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات