يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تستأنف مباحثاتها مع الخارجية الأمريكية حول منع بيع واستيراد آثار بلادها


اثار يمنية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 - 10:11 مساءً ]

بحث وزير الثقافة اليمني، "مروان دماج"، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية طلب حكومة بلاده منع استيراد وبيع ونقل الأثار والتحف اليمنية إلى اسواق الولايات المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" إن دماج، بحث مع مستشاري وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الثقافية طلب الحكومة منع استيراد وبيع ونقل الأثار والتحف اليمنية الولايات الأمريكية، بحضور رئيس الهيئة العامة للأثار والمتاحف والمخطوطات الدكتور احمد باطايع وعدد من مسؤولي الهيئة العامة للأثار والمتاحف.

وتطرق اللقاء الذي تم عبر دائرة تلفزيونية بين مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة المصرية القاهرة، ووزارة الخارجية في واشنطن، إلى مناقشة الدواعي الملحة لطلب الحكومة منع تداول الأثار اليمنية في الولايات الأمريكية.

وفي اللقاء، أوضح وزير الثقافة الاجراءات التي اعتمدتها الحكومة اليمنية للحفاظ على القطع الاثرية في المتاحف اليمنية والخطط المستقبلية لتعزيز اجراءات صون وحماية الاثار في اليمن.. مشيراً إلى النصوص في قانون الاثار اليمني المتعلقة بتحديد طبيعة الاثار وسبل حيازتها.

وأستعرض وزير الثقافة التجارب المماثلة في الدول التي تعاني من عدم استقرار مثل ليبيا والعراق وسبل الدعم الفني لتطوير المتاحف وتطوير قدرات العاملين في رصد وتتبع الاثار اليمنية في الخارج.. مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات بين الهيئة العامة للأثار والمعاهد المتخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد الوزير دماج بجهود السفارة اليمنية في واشنطن ودورها في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين لحماية التراث والتاريخ اليمني





مشاركة الخبر:

تعليقات