البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تشكل لجان طوارئ في خمس محافظات لمواجهة إعصار "كيار"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 - 12:22 صباحاً ]

وجهت الحكومة اليمنية، مساء الاثنين، بتشكيل لجان طوارئ في خمس محافظات يمنية، لمواجهة تداعيات إعصار كيار.

جاء ذلك بحسب توجيه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، لمحافظي محافظات، (حضرموت، والمهرة، وسقطرى، وشبوة، وأبين وعدن)، بتشكيل لجان ميدانية وغرف طوارئ وفرق انقاذ، تحسباً لأي تداعيات أو خسائر قد تنجم جراء العاصفة المدارية (كيار) . وفق وكالة سبأ الرسمية.

وقال فتح إن الرئيس اليمني ورئيس الحكومة، أمرا برفع الجاهزية واخذ كافة الاحتياجات اللازمة لمواجهة أي طارئ، وعمل كافة الاحتياطات اللازمة للتعامل مع أي طوارئ عن ناتجة عن هذه العاصفة.

وطالب الوزير اليمني منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، "ليزا غراندي" بالتنسيق مع المنظمات الأممية والدولية، لتوفير كافة الاحتياجات الإغاثية والطبية الإيوائية اللازمة وإرسال كميات كبيرة من هذه المساعدات الى هذه المحافظات، وتشكيل لجان حصر وفرق إنقاذ لمساندة جهود الحكومة في حال التعرض لأي أضرار.

العاملين في الملاحة البحرية والجوية من سوء الأحول الجوية ونصح بعدم الإبحار في عده مناطق في سواحل المهرة وسقطرى المتوقع تأثرها بالعاصفة الإعصارية كيار.


وحذر المركز في نشرته التنبيهية اليوم من الابحار في مركز العاصفة الإعصارية العنيفة (كيار) التي يبعد عن أقصى نقطة من جنوب شرق سواحل المهرة في حوف مسافة 1450 كيلومتر وعن سقطرى مسافة 1430 كيلومتر، وتتحرك باتجاه غرب – شمال غرب موقعها الحالي بسرعة 15 كيلومتر في الساعة.


وأوضح الإرصاد أنه من خلال المتابعة للمعطيات الرصدية والتنبؤية المختلفة ومخرجات النماذج العديدة وصور الأقمار الاصطناعية، يتبين أن العاصفة الإعصارية العنيفة (كيار) تتمركز حاليا شرق وسط بحر العرب على خط عرض 17.5 درجة شمالاً وخط طول 66.8 درجة شرقاً.

توقع المركز الوطني للأرصاد سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر في أعالي البحار شرق خليج عدن خلال الأيام القادمة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات