الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الحريزي" يعلن رفض أي اتفاق لا ينهي الاحتلال السعودي الإماراتي لليمن

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 28 أكتوبر, 2019 - 11:43 مساءً ]

أعلن المرجعية العليا لمجلس الإنقاذ الجنوبي، الشيخ علي سالم الحريزي، مساء الاثنين، رفض اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا.

جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني للحريزي في برنامج للقصة بقية على شبكة الجزيرة، رصده المهرة بوست.

وأكد الشيخ الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق، رفض أي اتفاق لا ينهي الاحتلال السعودي الإماراتي لليمن، ودعا الرئيس هادي إلى الإصغاء للأصوات الرافضة لاتفاق الرياض، الذي وصفه وزراء في الحكومة بأنه مكافأة للمتمردين والانفصاليين.

وطالب الحريزي الشرعية بعدم التوقيع على الاتفاق وحذر  من حرب أهلية جنوبية بسبب الاتفاق، واعتبر إحلال السعودية مكان الإمارات بأنها مؤامرة وخاطب الرئيس هادي بإدراك حجم المؤامرة.

وشدد على ضرورة إفشال الإتفاق لأنه غير مقبول، وأوضح أن المجلس الانتقالي انقلب بأمر الإمارات والسعودية انقلبت على الشرعية، وتسائل لما لا يعطون الحوثي ثلاث أو أربع وزارات مثل ما أعطوا الانتقالي وزارتين وينهوا الحرب ويتم تشكيل حكومة وطنية؟.

ونفى الحريزي أي خصومة تجاه السعودية وقال: "لسنا ضد مصالحها، لكن عليها أن تأتي للمهرة عبر اتفاقية رسمية مع الشرعية، فاليمن دولة مستقلة ونرحب بمجيئها عبر اتفاقيات رسمية"، وأكد أنه لايوجد تهريب في المهرة، مشيرا أن السعودية موجودة منذ نحو عامين ومع ذلك لم تضبط ولا قطعة سلاح مهربة للحوثيين.

وأضاف الحريزي أنه وبعد أربع سنوات من عاصفة الحزم سقطت شعبية الإمارات والسعودية للصفر، بعد أن حظيت بتأييد شعبي بدايتها، وعبر عن أمله في أن يستوعب مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي جميع مكونات الجنوب، وأكد نحن منفتحون على الجميع.

وكان الحريزي الذي يعد أبرز قيادات المعارضة للسعودية، أكد أن السعودية والإمارات تحتلان الأراضي اليمنية، خلال كلمته في حفل إشهار مجلس الإنقاذ الجنوبي في أكتوبر الجاري.

 وطالب حينها "كل القوى الأجنبية بالرحيل وترك اليمنيين وشأنهم"، فيما طالب بيان المجلس بوقف الحرب في البلاد ورفض تواجد تحالف السعودية والإمارات، ووقف الحرب، ورفع الحصار، وإنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتشظي والتردي في مختلف المجالات والمستويات، من خلال الدعوة للحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات