العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

حراك أبين يعلن تأييده لمجلس الانقاذ الجنوبي


مجلس الحراك الجنوبي في أبين يعلن دعمه لمجلس الانقاذ الجنوبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 28 أكتوبر, 2019 - 06:07 مساءً ]

أعلن مجلس الحراك الجنوبي في محافظة أبين، اليوم الأثنين، دعمه لإعلان مجلس الانقاذ الجنوبي في محافظة المهرة الأسبوع الماضي.

ةبعث رئيس مجلس الحراك الثوري في أبين، ناصر مقبل علي المارمي، رسالة تأييد ومباركة لإعلان مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، إضافة إلى تأييده إعلان المهرة التاريخي، وبيان اللقاء التشاوري التابع لمجلس الإنقاذ في أبين.
 

وقالت رسالة المارمي، "باسمي وباسم أعضاء مجلس الحراك الثوري محافظة ابين نؤيد ونبارك تأسيس وإعلان المهرة التاريخي، كما نؤيد ونبارك انعقاد اللقاء التشاوري الاول لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي الذي عقد في محافظة ابين مديرية الوضيع ".

وأوضح أن الموقف جاء "لقناعتنا وايماننا بالتعددية السياسية واحترام حرية الرأي وباعتبار الجنوب لكل ابناء الجنوب بمختلف توجهاتهم وليس حكرا لأي مكون وعليه نأمل لكم التوفيق والنجاح لخدمة قضايا شعبنا ووطننا الجنوبي".

وكانت مكونات سياسية واجتماعية جنوبية وشخصيات قبلية جنوبية في محافظة المهرة قد أعلنت السبت 19 أكتوبر الحالي تدشين مجلس الانقاذ الجنوبي.

ووفقا لبيان إشهاره آنذاك، فإن المجلس يهدف إلى وقف الحرب ورفع الحصار وإنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتشظي والتردي في مختلف المجالات والمستويات من خلال الدعوة للحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات