البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

زعيم الحوثيين لغريفيث: المرحلة الحالية لا يمكن أن تخلق سلاما في اليمن أو المنطقة


غريفيث يلتقي زعيم الحوثيين في صنعاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 28 أكتوبر, 2019 - 04:06 مساءً ]

كشف الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، عن لقاء جمع زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، بالمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وكان غريفيث قد وصل امس الأحد إلى العاصمة صنعاء للقاء قيادات جماعة الحوثي، وبحث ملف الأسرى والتقدم الملموس بخصوص نشر نقاط المراقبة الأممية في الحديدة، كجزء من اتفاق ستوكهولم.

وقال عبدالسلام في منشور له على حسابه الرسمي في فيس بوك إن الحوثي خلال اللقاء أكد أن "المرحلة الحالية التي يعيشها بلدنا وما خلفه العدوان والحصار من اثار كارثية اثبتت ان خيار العدوان العسكري والحصار الاقتصادي لا يمكن ان تخلق سلاما في اليمن ولا في المنطقة".

وأضاف الحوثي أنه "من الأهمية بمكان أن يقف العدوان بشكل شامل وينتهي الحصار بشكل كامل واجراء معالجات إنسانية عاجلة على مختلف المستويات خاصة في ملف الاسرى والمعتقلين".

ووفقا لما نقله عبدالسلام، أوضح الحوثي "أهمية ان تتحرك الأمم المتحدة في الشأن اليمني باعتبار الموقف العام الذي يؤدي الى وقف العدوان والحصار ويحقق السلام والاستقرار دون الإغراق في تفاصيل داخلية تؤدي الى مزيد من احتقان الوضع".

وأشار الحوثي إلى أن "استمرار التصعيد يتنافى كليا مع الدور المطلوب للأمم المتحدة والذي هو المعالجة في الحلول السياسية ووقف الحرب وانهاء الحصار مؤكدين ان السلام الشامل والحل العادل هو الخيار الأكثر صوابية لمعالجة كافة الاختلالات سواء تلك التي خلقها واقع العدوان وتواجد القوات الأجنبية في بلدنا أو التي كانت تتشارك فيها المكونات السياسية اليمنية من خلال الحوار الذي رعته الأمم المتحدة عبر مبعوثها السابق".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات