حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر     البحرية الصينية :حاملة طائرات ثالثة تبدأ تجربتها البحرية الأولى     القوات الأمريكية تعلن تدمير زورق مُسيّر في مناطق سيطرة الحوثيين     بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

قرار "سقطرى" السيادي يكشف القبح الإماراتي في التعامل مع الحالات الإنسانية


الطائرة الاماراتية خلال اثناء اعتراضها في مطار سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 27 أكتوبر, 2019 - 10:51 مساءً ]

تواصل أبو ظبي تنفيذ مخططاتها الرخيصة، للانتقام من أبناء سقطرى وسلطتها المحلية والأمنية التي أوقفت العبث الإماراتي وضحت مشروعها الاستعماري القبيح.

وشكل القرار الذي بدأت السلطة المحلية تطبيقه في 14 من شهر أكتوبر الجاري والذي يقضي بمنع دخول الأجانب إلى جزيرة سقطرى دون فيزا ضربة قاصمة أوقفت تدفق المرتزقة الذين تدفع بهم الإمارات نحو الأرخبيل.

وعقب سريان القرار منعت الأجهزة الأمنية مواطنين هنديين، يتبعان المندوب الإماراتي في الجزيرة العميد خلفان المزروعي، الذي حاول إدخالهما دون فيزا أو أي إجرائات قانونية.

وأمس السبت منعت قوات أمنية وأخرى عسكرية تتبع اللواء الثاني في جزيرة سقطرى، هبوط الطائرة الإماراتية في مدرج المطار لحملها سبعة هنود يتبعون مندوب أبوظبي العميد خلفان المزروعي، ولا يمتلكون الفيزا وتعد الثانية من نوعها بعد سريان القرار.

يقول مراقبون إن القرار السيادي الذي استخدمته المحافظة بقيادة "رمزي محروس"، يعد أكبر صفعة تلقتها الإمارات واستطاعت السلطات وقف عبث الأخيرة بتراث الأرخبيل ومحمياتها الطبيعية.

وعقب منع دخول مرتزقة الإمارات إلى الجزيرة أنزلت الطائرة الإماراتية مرضى من أبناء "سقطرى" بأسلوب قبيح ولا إنساني الهدف منه تأليف الرأي العام على السلطات واستخدام الجانب الصحي ورقة للضغط على المحافظ بإلغاء قرار الفيزا.

يقول مراقبون إن طريقة إنزال المرضى من الطائرة نموذج بسيط للممارسات الإماراتية ضد الجزيرة بشكل خاص واليمن بشكل عام، مؤكدين أنها تتعامل مع اليمن وكأنها جزء من أملاكها.

يقول الباحث في الشؤون الإنسانية "ياسين التميمي" إن عدم أخذ الطائرة الإماراتية للمرضى ورقة ضغط الهدف منها تأليف الأهالي على المحافظ

وأضاف: بعدها مباشرة الآن يتحركوا بين أوساط المجتمع لعمل تظاهرات تندد بالإجراءات التي قام بها المحافظ وعليه قبول المخالفات من قبل الاماراتيين مقابل الخدمات الصحية.

وعقب حادثة منع دخول مرتزقة أبوظبي، دفع المندوب الإماراتي "خلفان المزروعي"، ميليشيات لتحريض الرأي العام ودفعهم للتظاهر ضد السلطة المحلية والمطالبة بإقالة المحافظ "رمزي محروس".

وخرجت مجموعة من نساء الجزيرة صباح اليوم للتظاهر ضد "رمزي محروس" بعد ان استغل المرتزقة حادثة المرضى بحجة الإنسانية وتوزيع أموال طائلة من أجل الخروج والمشاركة في الاحتجاج.

ومنذ أربعة أعوام تحاول الإمارات السيطرة على جزيرة سقطرى، وتحويلها إلى مستعمرة لها وسط رفض شعبي، ومقاومة حكومية لمشاريع الإمارات وتحركاتها العسكرية الطامعة في الجزيرة الواقعة بالمحيط الهندي.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات