الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بتكليف رئاسي.. كفاين يزور المهرة ويوجه بتعزيز الرقابة على النشاط السمكي


كفاين اطلع على أوضاع واحتياجات هيئة المصائد في المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 27 أكتوبر, 2019 - 06:36 مساءً ]

وصل اليوم الأحد، وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، إلى مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة، للاطلاع على أوضاع القطاع السمكي والاحتياجات والصعوبات التي تواجه هيئة المصائد العامة والصيادين.

وعقد الوزير اجتماع في مبنى الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر، ورئيس هيئة المصائد بالمحافظة، المهندس عبدالناصر عويض أحمد.

وقال الوزير إن الزيارة إلى المهرة تأتي بتكليف من الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومتابعة رئيس الوزراء، للاطلاع على القطاع السمكي بصورة عامة وإدارة المصائد.

وأطلع الوزير من إدارة المصائد على نشاط الهيئة من خلال عملية الانتاج والتصدير وإدارة المنشآت السمكية، موضحا أن النشاط السمكي في المهرة نشاط مميز ويحظى باهتمام خاص من رئيس الجمهورية.

ووجه الوزير بتعزيز الرقابة على النشاط البحري والمصائد والصيد التقليدي، للحفاظ على الثروة السمكية والمخزون البحري.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالتصدير وتقديم الخدمات الأساسية للقطاع الخاص والمصدرين بصورة عامة، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تعزيز إدارة المصائد والرقابة والتفتيش البحري وخلق شراكة مع القطاع الخاص.

ولفت إلى أن القطاع السمكي يعيش مرحلة التعافي حيث شهد مستوى الصادرات هذا العام ارتفارع بصورة كبيرة وهذا مؤشر جيد للقطاع السمكي.

من جهته، رحب الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة، سالم عبدالله نيمر، بوزير الثروة السمكية فهد كفاين، داعيا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات للحفاظ على الثروة السمكية وضبط المخالفات في عملية الاصطياد.

وأشار نيمر إلى أن السلطة المحلية ستكون عونا وستقدم التسهيلات لكل ما من شأنه الحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها وزيادة الانتاج.
 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات