غزة.. كمائن المقاومة تلحق خسائر فادحة بجنود الاحتلال وآلياته في الشابورة وتل السلطان     اشتباكات بين قوات مدعومة إماراتيا ومسلحين قبليين غربي تعز     "اليمنية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن أموالها وطائرتها المحتجزة في صنعاء     متحدث الحوثيين يحذر السعودية من "شن أي عدوان جديد على اليمن"     حملوا الرئاسي والحكومة المسؤولية.. أعضاء بمجلس الشورى يرفضون المساس بميناء عدن     جماعة الحوثي تعلن استهداف 153 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر الماضي     غارة أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة     برنامج الغذاء العالمي يعلن استئناف جمع بيانات المستفيدين بمناطق سيطرة الحوثيين     بريطانيا تعلن فقدان طاقم السفينة "توتور" التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر     سلطنة عُمان تشدد على ضرورة وقفٍ فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لاستهداف سفينة وإغراقها في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية والهضاب الداخلية     الهجمات على السفن في البحر الأحمر تفاقم النقص في أعداد البحارة     سنتكوم تعلن تدمير زورقين ومحطة تحكم للحوثيين     بينهم يمنيين.. إنقاذ 18 مهاجرا قبالة سواحل جناق قلعة بتركيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتبره صحافيون "تبادل أدوار"..الرياض تعلن قيادتها للقوات في عدن بدلاً عن الإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 27 أكتوبر, 2019 - 02:42 مساءً ]

أعلن تحالف السعودية والإمارات، الأحد، أن الرياض ستقود القوات المتواجدة في العاصمة المؤقتة، عدن، بدلاً عن الإمارات التي دعمت الانقلاب المسلح لـ"الانتقالي" على الحكومة الشرعية في أغسطس الماضي.

وأعلنت قيادة التحالف عن "إعادة تموضع القوات في عدن لتكون بقيادة المملكة، وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية"، دون توضيح تفاصيل أكثر.

وتأتي هذه الخطوة عقب الحديث عن قرب التوقيع على اتفاق بين الحكومة اليمنية و"الانتقالي"، فيما وصلت مؤخراً قوات سعودية لتسلم مواقع كانت تديرها القوات الإماراتية في عدن وبعض المحافظات الجنوبية.

وينظر غالبية اليمنيين إلى الخطوات السعودية، باعتبار تبادل أدوار بينها وبين الإمارات التي تواجه رفضاً حكومياً بعد أن قصفت قوات الجيش اليمني ضمن دعمها لانقلاب "الانتقالي"، في أغسطس الماضي.

وقال الصحافي، سعيد ثابت، إن "مايسمى بتحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن فقط عن (تدوير القيادة) من أبوظبي إلى الرياض في عدن  وليس خروج الإمارات من اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات