جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حراكي: الجنود الجنوبيين في صعدة يساقون إلى المذبحة


رائدالجحافي

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 18 أبريل, 2018 - 04:51 مساءً ]

قال القيادي في الحراك الجنوبي، رائد الجحافي إن الجنود الجنوبيين الذين نقلوا إلى السعودية تحت مسمى “التدريب” أصبحوا يساقون إلى “المذبحة” في صعدة.
وتوقع الجحافي أنه لن ينجو أحداً من الجنوبيين الذين يقاتلون في صعدة في قادم الايام. مشيرا إلى أنه يتم الزج بهم كالقطيع.
واوضح الجحافي ان المئات من الجنود الجنوبيين نقلوا بداية الامر الى السعودية لتلقي تدريبات لكنهم لاحقا نقلوا الى صعدة للمشاركة في الحرب الدائرة هناك.
وأضاف بالقول :"الجنود الجنوبيين الذين ذهبوا بهم الى السعودية تحت مسمى التدريب هاهم اليوم يساقون الى صعدة، يساقون الى المذبحة..
واردف : "أتوقع انه لن ينجو أحداً منهم في قادم الايام وستذكرون كلامي.. لانه يتم الزج بهم كالقطيع، وخاطب الذاهبون بالقول : "قضيتنا الجنوب ايها الأغبياء"..
وتصاعدت منذ بداية العام الجاري دعوات جنوبية لرفض قتال الجنوبيين يف جبهة الحدود مع السعودية.
وكان المئات من المجندين الجنوبيين الذين نقلوا العام الماضي للتدريب في معسكر سعودي على الحدود، رفضوا أوامر بالقتال في جبهة الحدود باتجاه صعدة، و تعرض بعضهم للسجن، فيما نجح بعضهم في الهرب، بعد عصيان في معسكر التدريب بجيزان، تم فضه بالقوة من قبل السلطات السعودية و اعتقال عدد منهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات