جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

ظريف يلتقي رئيس وفد الحوثيين ويؤكد استعداد بلاده لإرسال مساعدات إنسانية


ظريف يعرب عن استعداد بلاده لإرسال مساعدات إنسانية لليمن

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 26 أكتوبر, 2019 - 06:33 مساءً ]

التقى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم السبت، برئيس وفد جماعة الحوثي والناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان لها إن ظريف استقبل المتحدث باسم حركة الحوثيين محمد عبد السلام  وبحث معه أخر التطورات على الساحة اليمنية.

وأعرب الوزير الإيراني عن أسفه "للظروف القاسية التي يمر بها الشعب اليمني إثر الحرب المستمرة منذ خمس سنوات والحصار الجائر على هذا البلد"، داعياً إلى "وضع حد لقتل المدنيين ورفع الحصار عن اليمن"، حسب ما نقله البيان

وأكد ظريف على أن "الحل السياسي باعتباره الحل الوحيد للأزمة اليمنية، مضيعا ان بلاده مستعدة لإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن".

من جهته قال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في بلاغ صحفي له إنه بحث مع وزير الخارجية الإيراني "الملف التفاوضي والميداني وسبل التهدئة الممكنة العادلة والمشرفة التي تؤدي إلى وقف العدوان ورفع الحصار ”.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات