المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبيلة "زعنبوت" تغلق مكتب ميليشيات الانتقالي في مديرية "شحن" شرقي المهرة


قبيلة "زعبنوت" تغلق مكتب المجلس الانتقالي في المهرة شرقي البلاد

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 25 أكتوبر, 2019 - 06:51 مساءً ]

أغلقت قبيلة "زعبنوت"، اليمنية اليوم الجمعة، مكتب ما يسمى بالمجلس الإنتقالي في مديرية "شحن" شرقي المهرة.

وقال مصدر قبلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن قبيلة "زعبنوت" أعلنت الإستنفار ضد أي جماعات أو ميليشيات تتبع مشاريع خارجية وتهدد أمن واستقرار أبناء المديرية والمحافظة بشكل عام.

وأشار إلى أن مجاميع كبيرة من أبناء القبيلة أغلقت مكتب الميليشيات المتمردة التي تنفذ مشاريع وأجندات أبوظبي الرامية إلى تمزيق اليمن واستهداف وحدته وسيادته.

ورفع المحتجون لافتات وشعارات مكتوب عليها عبارات رافضة للمجلس الانتقالي الإماراتي ومشاريع الهيمنة وانتهاك السيادة الوطنية. 

وبحسب المصدر جاء التصعيد ضد ميليشيات الإنتقالي عقب تنفيذ القبيلة أكبر وقفة احتجاجية ضد الوصاية السعودية على منفذ شحن وعرقلة الحياة الاقتصادية وغيرها.

وطالب شيخ القبيلة "مسلم محمد زعبنوت"، في كلمة له خلال الوقفة الاحتجاجية القوات السعودية بالخروج من المنفذ وحملهم مسؤولية سبب تعطيل حركة التجارة والمسافرين في المنفذ.

وبحسب المصادر رفع أبناء قبيلة "زعبنوت" شعارات مؤيدة لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وأخرى تندد بحالة الفوضى التي ترتكبها الإمارات والسعودية عبر الميليشيات والجماعة الإرهابية التي تدعمها.





مشاركة الخبر:

تعليقات