المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتفاق بين الحكومة وميليشيات الانتقالي على تشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الشمال والجنوب


جزء من الخراب الذي خلفته الميليشيات خلال انقلابها في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 25 أكتوبر, 2019 - 01:23 صباحاً ]

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، اليوم الجمعة، عن التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية، وميليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي بعد مرور شهرين من تنفيذ الأخير انقلاب على الدولة بدعم وتمويل اماراتي.

وأوضحت الصحيفة أن التحالف بقيادة السعودية سيشرف على لجنة مشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض.

ووفقا للصحيفة: اتفاق الرياض ينص على حكومة كفاءات من 24 وزيراً مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية.

وأفادت الصحيفة: كما ينص الاتفاق على عودة رئيس الحكومة الحالية إلى عدن لتفعيل مؤسسات الدولة كافة والعمل على صرف الرواتب والمستحقات للقطاعين العسكري والمدني في المحافظات المحررة.

وبينت أن اتفاق الرياض يتضمن "إعادة ترتيبات" القوات العسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية.

في وقت سابق الخميس، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي "عادل الجبير" إن حوار "جدة" بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي على وشك الخروج باتفاق نهائي.

وفي سبتمبر الماضي، جددت السعودية دعوتها الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي إلى الانخراط في حوار جدة "بشكل فوري ومن دون تأخير إثر سيطرة قوات "الانتقالي" على مدينة عدن ومحافظة أبين جنوبي البلاد، بإسناد الطيران الحربي الإماراتي الذي قصف مواقع وتعزيزات الجيش الوطني اليمني.





مشاركة الخبر:

تعليقات