المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمام مقر التحالف في عدن.. وقفة احتجاجية تطالب بالكشف عن معتقلين ومخفيين قسرا


وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الإمارات بعدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 24 أكتوبر, 2019 - 06:43 مساءً ]

نظمت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرًا اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر مبنى التحالف بمحافظة عدن للمطالبة بالكشف عن أبنائها المخفيين منذ سنوات .

وطالبت الوقفة أمام مقر التحالف بالكشف عن مصير العشرات من المخفيين والافراج الفوري عنهم.

كما رفعت الأمهات لافتات تطالب بسرعة النظر في قضية المخفيين، ومنادية لكل العاملين في المجال الانساني الى ضرورة التفاعل مع قضية المخفيين قسرًا في السجون.

وقال بيان الوقفة انه منذ ثلاث سنوات وأبنائهن مخفيون في سجون سرية وأخرى رسمية في مدينة عدن لايعلم مصيرهم ولاحالتهم الصحية.

 وناشد البيان، الأمم المتحدة والصليب الأحمر بالعمل بشكل عاجل لإنقاذ المخفيين والضغط على السلطات للكشف عن مصيرهم خصوصا مع التغيير الذي حدث في قيادة التحالف بعدن.

ودعا البيان جميع الجهات بعدن الى التعامل بمسؤولية و واعتبار ملف المخفيين من أولويات القضايا الوطنية والإقليمية والدولية ،وضمان حريتهم وسلامتهم، محملا  التشكيلات العسكرية والأمنية بعدن المسئولية الكاملة عن سلامة وحياة المخفيين، مطالبا بمحاسبة المتسببين باختطافهم وإخفائهم وتعذيبهم .

وتعد الوقفة هي الاولى أمام مقر قيادة التحالف بعدن بعد تسلم القوات السعودية للمقر وانسحاب القوات الإماراتية المتهمة بإنشاء سجون سرية واخفاء وتصفية عشرات المختطفين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات