تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية    
الرئيسية > أخبار اليمن

قالت إنها في حالة تأهب قصوى..الصحة العالمية تؤكد خلو اليمن من شلل الأطفال

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 24 أكتوبر, 2019 - 02:40 مساءً ]

أكدت منظمة الصحة العالمية أن اليمن خالية من شلل الأطفال منذ 13 عاماً، رغم تنفيذها بالتعاون مع اليونيسيف حملة تحصين ضد المرض نفسه، في نوفمبر الماضي استهدفت نحو 5مليون طفل دون سن الخامسة.

وأشارت المنظمة في تغريدة لها على "تويتر"، أن جميع حالات الشلل الرخو الحاد التي تم فحصها من في 2018 إلى 2019 سلبية بالنسبة لفيروس شلل الأطفال.

وأضافت أنها في حالة تأهب قصوى، حيث يتم التحقيق في مئات الحالات المشتبه بها في اليمن كل عام.

وكانت المنظمة أكدت، العام الماضي، عبر صفحتها على "فيسبوك"، أنها نفذت حملة التحصين ضد شلل الأطفال بهدف "منع أي عودة محتملة للفيروس الذي يمثل تهديداً كبيراً لليمن".

وأوضحت أن مرض شلل الأطفال يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، ولا يوجد له علاج، واللقاح يمكن أن يقي الطفل من المرض مدى الحياة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات