مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزيرة في الحكومة اليمنية تحمل الحوثيين مسؤولية تضرر 6 مليون طفل من الحرب

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 24 أكتوبر, 2019 - 02:16 مساءً ]

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، ابتهاج الكمال، إن  أكثر من ?ملايين طفل تضرروا بشكل مباشر نتيجة الحرب منذ انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية.

وحمّلت الكمال، في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الـ30 لتوقيع اتفاقية حقوق الطفل، الحوثيين مسؤولية تحول أكثر من 5.2مليون طفل من مقاعد الدراسة إلى سوق العمل،  والتسبب بجعل أكثر من ?مليون طفل يعاني من سوء التغذية.

وأضافت أن استمرار جماعة الحوثي في "تجنيد الأطفال والزج بهم في معارك عبثية، وتعريضهم لخطر الإصابة بالألغام وتسربهم من المدارس، يؤكد مدى بشاعة المليشيا واستهتارها بالاتفاقيات الدولية والمبادئ الإنسانية".

ودعت الكمال المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغوطاته لوقف الانتهاكات والجرائم التي تمارسها جماعة الحوثي بحق الطفولة في اليمن، مشيرة إلى أهمية توحيد الجهود والعمل الجماعي لدعم الأطفال اليمن، من خلال تكثيف الجهود ودعم البرامج والمشاريع الخاصة بالأطفال ومساندة جهود الحكومة في هذا المجال.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات