أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

"هادي" يعين "بن دغر" مستشارا له بعد مرور عام على إقالته من منصب رئيس الحكومة


أحمد عبيد بن دغر خلال زيارة سابقة إلى جزيرة سقط

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 10:22 مساءً ]

عين الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، اليوم الأربعاء، الدكتور "أحمد عبيد بن دغر"، مستشارا له بعد مرور على إقالته من منصب رئيس الوزراء وإحالته للتحقيق.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، إن صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (111) لسنة 2019م، قضت المادة الأولى منه بتعيين د. أحمد عبيد بن دغر مستشاراً لرئيس الجمهورية.

ووفقا للوكالة: قضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، قد أقال “بن دغر” من منصب رئاسة الوزراء وأحاله للتحقيق، على خلفية فشل الحكومة في مواجهة أزمات البلاد.

وجاء في المرسوم الرئاسي الذي نشرته وكالة “سبأ”، حينها أنه جرى إعفاء ابن دغر من منصبه، وتعيين معين عبد الملك سعيد رئيسا لمجلس الوزراء، “وذلك نتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية، وتعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة الشعب وحلحلة مشكلاته وتفير احتياجاته”.

وأشار البيان إلى أن قرار الإقالة يعود أيضا إلى عدم قدرة الحكومة على اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف التدهور الاقتصادي في البلد، وخصوصا انهيار العملة المحلية، إلى جانب “فشلها في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كارثة إعصار لبان بمحافظة المهرة، وما أصاب أبناءها جراء هذه الكارثة دون تحرك فعلي من الحكومة”.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات