انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسلحون يهاجمون جمعية للصيادين في المهرة ولجنة الاحتجاجات تتوعد..


لجنة الاحتجاجات بالمسيلة تتوعد باخراج تظاهرات رفضا للاعتداء على جمعية للصيادين

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 07:56 مساءً ]

هاجم مسلحون تابعون لمدير عام مديرية المسيلة في المهرة فضل صلاح الدحيمي التابع لمحافظ المحافظة راجح باكريت، جمعية للصيادين في المديرية.

وقالت مصادر محلية إن الجعدي دفع ليل أمس الأول، بأطقم عسكرية اقتحمت مقر الجمعية السمكية بحساي وروعت الموظفين النائمين في الجمعية ومجموعة من الصيادين.

وأوضحت المصادر إلى اعتداءات لفظية تعرض لها موظفي الجمعية والصيادين، محذرين لهم من استمرارهم في ممارسة مهنتهم.

وفي بيان لها اليوم الأربعاء، أدانت لجنة الاحتجاجات السلمية في المسيلة حادثة الاعتداء على الجمعية السمكية، قائلة إن "ماقام به مدير عام مديرية المسيلة من تعسف وأصدار أوامر همجية غير مسؤولة، وبدون سابق إنذار وتنبيه أو تحذير مسبق، ولا وجود لأي مبرر يذكر لهذا الهجوم الأرعن".

وأضاف البيان أن "ثلاثة أطقم مع جنودها تتحرك ليلا لكي تلقي القبض على المحرجين في صالة الجمعية الأبرياء، هذه الأفعال المتهورة تقلق السكينة العامة لمديرية المسيلة ولم نتعود من قبل على هذه المظاهر المسلحة لأن أهالي مديرية المسيلة معروف عنهم بأنهم مسالمين و تربطهم علاقات أخوية متينة".

وأوضح أن "تصرفاات المدير العام فضل صلاح الدحيمي هذه المرة كان ضحيتها الصيادين وموظفي جمعية حساي ولاندري من الذين سيكون ضحية للتعسفات القادمة."

وتابع، "الضحية في هجوم أطقم المدير العام فضل صلاح الدحيمي على جمعية حساي كان ضحيته المحرجين الجمعيه تعرضوا التهديد من يحرج بصيد لايلوم لا نفسه وسيتعرض اللعقوبه شديده وهاذا لاومر صدرها المدير العام فضل صلاح الدحيمي".

وأكد أن الإدارة "لم يصدروا اي تحذير او مبرر يذكر لارسال كل الأطقم، وكمعلومة إضافية فقد صرفت الجمعية ضريبة الشهر الماضي أكثر من مليون ريال يمني، لتتفاجأ باقتحامها من قبل أطقم الجعدي".

وبحسب البيان، "ما هو المستقبل الذي تنتظره مديرية المسيلة من سلطة تحاول جر المديرية إلى صراعات بأستخدام القوة المفرطة في قضايا يسهل حلها وديا ويمكن التناقش فيها.. .السلطة تفتقد أسلوب الحوار وتقبل آراء الآخرين و حل الأمور بسلاسة وسهولة".

وناشد البيان "أبناء مديرية المسيلة الأبطال أن يدينوا ويستنكروا هذه التصرفات المشينة الدخيلة علينا في مديرية المسيلة وأستخدام القوة"، وتوعد البيان بأن الحادثة "لن تمر مرور الكرام وستكون لنا ردة فعل قوية تجاه هذا التعسف وسنقف وقفات إحتجاجية سلمية للتنديد بهذا السلوك الغير مسؤول".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات