منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية: علاج مرض "الثلاسيميا" أصبح معجزة نادرة 

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 07:04 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن علاج مرض الثلاسيميا في اليمن أصبح معجزة نادرة ولكننا في أمس الحاجة إليها.

وأفادت في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني، إنها من خلال مشروع الصحة والتغذية الطارئ توفير آلاف قربة الدم لتمكين عمليات نقل دم المنقذة للحياة. 


وأكدت أن الدم الآمن ينقذ الأرواح ويعزز الصحة، ويحتاج هؤلاء المرضى إلى عمليات نقل دم بشكل منتظم.


ونقلت عن مختار القباطي، مدير مركز الثلاسيميا في اليمن قوله: إن المركز يتلقى يوميًا ما بين 60 و70حالة من حالات الثلاسيميا وفقر الدم، وبمجرد فحص الحالة، يتم إحالتها إلى المركز الوطني لنقل الدم للحصول على نقل الدم" يقول مختار القباطي، مدير مركز الثلاسيميا في اليمن.


ولفتت في تقريها إلى أن الصراع الدائر في اليمن تسبب في نفاذ إمدادات الدم من هذه المراكز، مخلفة لاحتياج كبير خاصة عند الأشخاص الأكثر ضعفاً وهم الأطفال الذين يعانون من اضطرابات الدم ويواجهون خطر الموت.


وأضاف "القباطي" قائلاً "يتوفى بعض هؤلاء الأطفال الموت والبعض يعيش. لكن هذه الأمراض تسببت في تشوهات واضحة. إن الإمدادات الكافية والفورية من الدم يمكن أن تنقذ حياة هؤلاء الأطفال."


وأدى القتال المشتعل في اليمن إلى مقتل 70 ألف شخص، منذ بداية العام 2016، حسب تقديرات لمارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، خلال إحاطة له أمام مجلس الأمن في 17 يونيو/ حزيران 2019م.





مشاركة الخبر:

تعليقات