الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

ترحيب أممي بنشر نقاط المراقبة في 4 مواقع بالحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 11:17 صباحاً ]

رحبت الأمم المتحدة، الثلاثاء، ببدء الأطراف اليمنية المتنازعة، نشر نقاط المراقبة على طول الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة خلال الأيام الماضية.

وقال بيانٌ أصدره رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم أتفاق الحديدة، الجنرال الهندي، أبهيجيت جوها، أنه تم الإشراف على عملية توصل الطرفين إلى اتفاقات نهائية مدونة في جميع المواقع الأربعة على الأرض، ونشر ضباط الارتباط في كل نقطة من نقاط المراقبة.

وأضاف بيان رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، أن الهدف من إنشاء مراكز المراقبة هو تيسير القيام بعملية التهدئة بنحوٍ مباشر بين الأطراف في مناطق التوتر التي تعتبر عرضة للنزاع، عقب الاتفاقات التي توصل إليها الطرفان خلال الاجتماعات المشتركة السابقة للجنة تنسيق إعادة الانتشار.

وأوضح أن نقاط المراقبة تعمل بالتعاون مع مركز العمليات المشترك لآلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار الذي تم إنشاؤه مؤخراً وتفعيله على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بدعمٍ من البعثة الأممية.

ودعا الجنرال جوها، جميع الأطراف إلى الحد من الخطابات المؤججة، ودعم الجهود المبذولة للحفاظ على وقف إطلاق النار في الحديدة، وتقديم الدعم الكامل لعملية المراقبة والاتصال والآلية لتعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة من أجل إنقاذ الأرواح.

من ناحيته قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث إن من شأن هذه الخطوة أن تعزز التهدئة في مناطق التوتر.

وعبّر غريفيث في تغريدة له على "تويتر"، عن ترحيبه بقيام الأطراف اليمنية بإنشاء أربع نقاط مشتركة للمراقبة ونشر ضباط ارتباط فيها على طول الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة.

وكانت لجنة التنسيق الأممية تمكنت الثلاثاء، من تثبيت النقطة الرابعة والأخيرة لمراقبة وقف إطلاق النار، في حي منظر جنوبي مدينة الحديدة، بعد أن تمكنت من نشر ثلاث نقاط مراقبة، خلال اليومين الماضية في مناطق كيلو 8 وكيلو 13 ومدينة الصالح شرقي المدينة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات