قوات الانتقالي تنتشر في المقرات الحكومية بعدن تحت إشراف السعودية     تأجيل عودة الحكومة اليمنية إلى عدن دون موعد محدد     "الانتقالي" يرفض إزالة علم الانفصال من عدن ويحذر السعودية     قيادي إصلاحي يقول إن استهداف حزبه "استهداف للعملية السياسية في البلاد"     وفد عُماني يصل إلى "المهرة" للاطلاع على مؤسساتها الصحية واحتياجاتها اللازمة     الحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة حمى الضنك في تعز     "محروس" يجهض تحركات أبوظبي بقرار يمنع السفر بدون تصريح من السلطة المحلية     مسقط ترحب بـ "اتفاق الرياض" وتعرب عن أملها في تسوية تنهي الحرب في اليمن     محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 01:14 صباحاً ]

بدأ المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، أولى خطوات تغيير المنهج المدرسي في المحافظات الجنوبية، لغرس مشروع الانفصال في طلاب اليمن.

وأكد الموقع الإلكتروني للمجلس الإنتقالي، أن لجنة تنظيم وتنضيد المناهج الدراسية دشنت عملها، الثلاثاء، بعقد اجتماعها الأول، وأقرت تشكيل لجان مُصغرة من الخبراء والتربويين كل في مجال اختصاصه، لحصر وتحديد الدروس التي وصفوها بالدخيلة والمغلوطة والمبرمجة ليمننة الجنوب.

وقرر المجتمعون مراجعة المناهج الدراسية، واستبدالها بدروس تحمل الطابع والهوية والتاريخ الجنوبي وبما لا يخل بأهداف تدريس المادة وأهميتها. حسب وصفهم.

وتأتي هذه الخطوة التي سبق وفعلها الحوثيون في محاولة من الإنفصاليين المدعومين إماراتيا، لفرض مشروع الانفصال دون العودة لأي استفتاء سياسي، بعد سيطرة ميليشيات الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية، وطرد قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، بدعم إماراتي وتواطئ سعودي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات