الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 01:14 صباحاً ]

بدأ المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، أولى خطوات تغيير المنهج المدرسي في المحافظات الجنوبية، لغرس مشروع الانفصال في طلاب اليمن.

وأكد الموقع الإلكتروني للمجلس الإنتقالي، أن لجنة تنظيم وتنضيد المناهج الدراسية دشنت عملها، الثلاثاء، بعقد اجتماعها الأول، وأقرت تشكيل لجان مُصغرة من الخبراء والتربويين كل في مجال اختصاصه، لحصر وتحديد الدروس التي وصفوها بالدخيلة والمغلوطة والمبرمجة ليمننة الجنوب.

وقرر المجتمعون مراجعة المناهج الدراسية، واستبدالها بدروس تحمل الطابع والهوية والتاريخ الجنوبي وبما لا يخل بأهداف تدريس المادة وأهميتها. حسب وصفهم.

وتأتي هذه الخطوة التي سبق وفعلها الحوثيون في محاولة من الإنفصاليين المدعومين إماراتيا، لفرض مشروع الانفصال دون العودة لأي استفتاء سياسي، بعد سيطرة ميليشيات الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية، وطرد قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، بدعم إماراتي وتواطئ سعودي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات