الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 12:32 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، الثلاثاء، إنها بدأت بإجراء بمحاكمة عسكرية للرئيس هادي ونائبه، وعشرة قادة عسكريين، ما أثار موجة سخرية من محاكمات الحوثيين.

وعقدت المحكمة العسكرية المركزية الخاضعة للحوثيين بصنعاء، أولى جلساتها العلنية للنظر في التهم الموجهة إلى مجموعة من الضباط الخونة من بينها تسهيل دخول العدو إلى إقليم الجمهورية اليمنية وإمداده بالمقاتلين. وفق وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين.

وطالبت المحكمة النيابة العامة بإعادة إعلان المتهمين عبر وحدتهم العسكرية، مع إنذارهم بأنه إذا لم يحضروا في موعد الجلسة القادمة، فإن المحكمة ستقوم بالتنصيب عن المتهمين والسير في إجراءات محاكمتهم وفقاً لنص المادة 68 من قانون الإجراءات الجزائية العسكري.

وتضم صحيفة الإتهام الحوثية كلا من: (الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ونائب الرئيس علي محسن صالح الأحمر، ووزير الدفاع محمد علي أحمد المقدشي؛ ورئيس الأركان عبدالله سالم علي النخعي، واللواء هيثم قاسم طاهر، وأحمد حسين صالح العقيلي، وفضل حسن محمد العمري، ويحيى حسين عبدالله صلاح، وأمين عبدالله حامد الوائلي، وطارق محمد عبدالله الأحمر، هاشم عبدالله حسين الأحمر.

وسبق للجماعة أن أعلنت عن محاكمات مثيرة للجدل كمحاكمة الرئيس الأمريكي ترامب، وعددا من القيادات الأمريكية والسعودية واليمنية بتهمة اغتيال القيادي في الجماعة صالح الصماد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات