محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين     "بن سلمان" في سلطنة عمان .. هل تبحث السعودية عن مخرج من حرب اليمن ؟     تحقيقات في استهداف وزير الدفاع اليمني تضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام     الحكومة تؤكد بدء تنفيذ ما يخصها من "اتفاق الرياض" ..     الحوثيون يعلنون تحرير 10 من أسرى قواتهم في الجوف     الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده تقديم الدعم لإنجاح "اتفاق الرياض"     منع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ..     "الانتقالي" يعتبر حديث الحكومة عن عودة وزرائها والبرلمان إلى عدن خرقا لـ "اتفاق الرياض"     مكتب الصحة بتعز يكشف وفاة 100 شخص وإصابة 50 ألف بالكوليرا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 12:32 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، الثلاثاء، إنها بدأت بإجراء بمحاكمة عسكرية للرئيس هادي ونائبه، وعشرة قادة عسكريين، ما أثار موجة سخرية من محاكمات الحوثيين.

وعقدت المحكمة العسكرية المركزية الخاضعة للحوثيين بصنعاء، أولى جلساتها العلنية للنظر في التهم الموجهة إلى مجموعة من الضباط الخونة من بينها تسهيل دخول العدو إلى إقليم الجمهورية اليمنية وإمداده بالمقاتلين. وفق وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين.

وطالبت المحكمة النيابة العامة بإعادة إعلان المتهمين عبر وحدتهم العسكرية، مع إنذارهم بأنه إذا لم يحضروا في موعد الجلسة القادمة، فإن المحكمة ستقوم بالتنصيب عن المتهمين والسير في إجراءات محاكمتهم وفقاً لنص المادة 68 من قانون الإجراءات الجزائية العسكري.

وتضم صحيفة الإتهام الحوثية كلا من: (الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ونائب الرئيس علي محسن صالح الأحمر، ووزير الدفاع محمد علي أحمد المقدشي؛ ورئيس الأركان عبدالله سالم علي النخعي، واللواء هيثم قاسم طاهر، وأحمد حسين صالح العقيلي، وفضل حسن محمد العمري، ويحيى حسين عبدالله صلاح، وأمين عبدالله حامد الوائلي، وطارق محمد عبدالله الأحمر، هاشم عبدالله حسين الأحمر.

وسبق للجماعة أن أعلنت عن محاكمات مثيرة للجدل كمحاكمة الرئيس الأمريكي ترامب، وعددا من القيادات الأمريكية والسعودية واليمنية بتهمة اغتيال القيادي في الجماعة صالح الصماد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات