عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 12:32 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، الثلاثاء، إنها بدأت بإجراء بمحاكمة عسكرية للرئيس هادي ونائبه، وعشرة قادة عسكريين، ما أثار موجة سخرية من محاكمات الحوثيين.

وعقدت المحكمة العسكرية المركزية الخاضعة للحوثيين بصنعاء، أولى جلساتها العلنية للنظر في التهم الموجهة إلى مجموعة من الضباط الخونة من بينها تسهيل دخول العدو إلى إقليم الجمهورية اليمنية وإمداده بالمقاتلين. وفق وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين.

وطالبت المحكمة النيابة العامة بإعادة إعلان المتهمين عبر وحدتهم العسكرية، مع إنذارهم بأنه إذا لم يحضروا في موعد الجلسة القادمة، فإن المحكمة ستقوم بالتنصيب عن المتهمين والسير في إجراءات محاكمتهم وفقاً لنص المادة 68 من قانون الإجراءات الجزائية العسكري.

وتضم صحيفة الإتهام الحوثية كلا من: (الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ونائب الرئيس علي محسن صالح الأحمر، ووزير الدفاع محمد علي أحمد المقدشي؛ ورئيس الأركان عبدالله سالم علي النخعي، واللواء هيثم قاسم طاهر، وأحمد حسين صالح العقيلي، وفضل حسن محمد العمري، ويحيى حسين عبدالله صلاح، وأمين عبدالله حامد الوائلي، وطارق محمد عبدالله الأحمر، هاشم عبدالله حسين الأحمر.

وسبق للجماعة أن أعلنت عن محاكمات مثيرة للجدل كمحاكمة الرئيس الأمريكي ترامب، وعددا من القيادات الأمريكية والسعودية واليمنية بتهمة اغتيال القيادي في الجماعة صالح الصماد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات