محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين     "بن سلمان" في سلطنة عمان .. هل تبحث السعودية عن مخرج من حرب اليمن ؟     تحقيقات في استهداف وزير الدفاع اليمني تضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام     الحكومة تؤكد بدء تنفيذ ما يخصها من "اتفاق الرياض" ..     الحوثيون يعلنون تحرير 10 من أسرى قواتهم في الجوف     الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده تقديم الدعم لإنجاح "اتفاق الرياض"     منع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ..     "الانتقالي" يعتبر حديث الحكومة عن عودة وزرائها والبرلمان إلى عدن خرقا لـ "اتفاق الرياض"     مكتب الصحة بتعز يكشف وفاة 100 شخص وإصابة 50 ألف بالكوليرا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن


وزير الدولة السعودية للشؤون الخارجية عادل الجبير

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 08:52 مساءً ]

كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، عن وجود حوار دولي بشأن اليمن بهدف التوصل إلى حل سلمي للأزمة.

وقال الوزير السعودي، في محاضرة له أمس بالمعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية «تشاتام هاوس» في لندن، أن السعودية تدعم الحل السياسي «وهو أفضل خيار لحل الأزمة اليمنية».

وجدد  اتهام إيران بالوقوف خلف "الاعتداء التخريبي الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو الشهر الماضي".

ووفقا لقوله فإن «إيران لا تحترم سيادة الدول ولا القانون الدولي».

وأوضح، "طلبنا من الأمم المتحدة تقديم خبراء لمساعدتنا في التحقيق، وانضمت أيضا عدة دول أخرى إلى التحقيق. ونريد أن نحدد دون أدنى شك مصدر هذه الصواريخ".

وأشار إلى أن السعودية تدرس الخيارات للرد على هذا الهجوم، وأن "كل الخيارات على الطاولة ونريد أن نتأكد من أنه لا توجد هناك أي شكوك لدى أحد بشأن مصدر تلك الصواريخ".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات