الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع


الانتقالي يستقدم تعزيزات له إلى أبين وسط توتر الوضع بين مليشياته والقوات الحكومية

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 05:43 مساءً ]

دفعت مليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، اليوم الثلاثاء، بتعزيزات جديدة صوب محافظة أبين.

يأتي هذا بالتزامن مع توتر متصاعد في محافظة أبين بين القوات الحكومية من جهة ومليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا من جهة أخرى.

وقال مصدر عسكري لـ "المهرة بوست" إن تعزيزات بأفراد ومعدات عسكرية تابعة للانتقالي وصلت اليوم إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وأوضح المصدر أن القوات التابعة للانتقالي تم استقدامها من يافع بلحج مرورا بعدن ثم زنجبار.

إلى ذلك، اتهم عضو هيئة رئاسة "الانتقالي" فضل الجعدي، الحكومة بـ "العمل لتكرار سيناريو غزو صالح والحوثيين للجنوب والسعي لإفشال حوار جدة"، حد وصفه.

وبحسب تغريدة للجعدي فإنه "بعد وثيقة العهد والاتفاق اعلن صالح وأدواته الحرب على الجنوب بعد مؤتمر الحوار الوطني أعلن الحوثي ومن معه الحرب والانقلاب على الدولة وغزو الجنوب .. اليوم وقبل وأثناء حوار جدة يتكرر السيناريو من ذات القوى لإفشاله وتفجير الوضع جنوبا".

وأمس الاثنين نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر قريبة من مشاورات جدة قولها إن "من أسباب تعثر المفاوضات، اشتراط الانتقالي أن يتولى الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، بجانب حصوله على المناصب الوزارية، إضافة إلى تحفظ وفده على المرجعيات الثلاث للحل السياسي".

وكانت تقارير قد تحدثت الأسبوع الماضي عن قرب موعد توقيع اتفاق أعدته السعودية، إلا أن الحكومة  نفت على لسان متحدثها راجح بادي، الخميس الماضي، صحة تلك التقارير التي حددت موعدا لتوقيع اتفاق مع الانتقالي.





مشاركة الخبر:

تعليقات