محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين     "بن سلمان" في سلطنة عمان .. هل تبحث السعودية عن مخرج من حرب اليمن ؟     تحقيقات في استهداف وزير الدفاع اليمني تضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام     الحكومة تؤكد بدء تنفيذ ما يخصها من "اتفاق الرياض" ..     الحوثيون يعلنون تحرير 10 من أسرى قواتهم في الجوف     الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده تقديم الدعم لإنجاح "اتفاق الرياض"     منع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ..     "الانتقالي" يعتبر حديث الحكومة عن عودة وزرائها والبرلمان إلى عدن خرقا لـ "اتفاق الرياض"     مكتب الصحة بتعز يكشف وفاة 100 شخص وإصابة 50 ألف بالكوليرا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين


يتهم باكريت بالعمل ضد الحكومة الشرعية وتنفيذ مخططات التحالف في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 03:55 مساءً ]

كشفت مصادر خاصة عن علاقة ربطت محافظ المهرة راجح باكريت مع قائد عسكري تابع للحرس الجمهوري سابقا والذي تم إعادة تشكيله خلال العامين الماضيين تحت قوات "حراس الجمهورية" بقيادة طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح المدعوم من الإمارات.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت الأسبوع الماضي عودة سمير رضوان، قائد معسكر أبو موسى الأشعري" التابع لقوات طارق صالح، إلى صنعاء بعدما "اكتشف زيف ادعاءات التحالف"، وفقا لتصريحات عضو المجلس السياسي للحوثيين محمد البخيتي.

وفي صور حصل عليها المهرة بوست، ظهر القيادي سمير رضوان المنشق عن "حراس الجمهورية" إلى صف الحوثيين، خلال رعاية باكريت لحفل تخرج دفعة عسكرية تابعة لمليشياته المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي في المهرة.

مصادر مقربة من باكريت تحدثت عن زيارات قام بها المدعو رضوان بين الساحل الغربي ومحافظة المهرة ولقاءات جمعته بباكريت.

وقالت المصادر "إن صديقا مقربا من محافظ المهرة راجح باكريت صرف لرضوان سيارة وقيمة شقة ومبالغ مالية كبيرة خلال تلك الزيارات".

ويُتهم باكريت -المعين بضغوطات سعودية- بالعمل ضد الحكومة الشرعية وتشكيل مليشيات خارجة عن وزارة الدفاع اليمنية في المهرة، وتلقي توجيهاته من قيادة مليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابعة للإمارات في عدن والمتصالحة مع طارق صالح المنتشرة مليشياته في الساحل الغربي للحديدة وتعز ومعسكر في عدن.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي والإماراتي في المحافظة ومطالبة بإقالة باكريت.

 

الصورة

الصورة





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات