الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين


يتهم باكريت بالعمل ضد الحكومة الشرعية وتنفيذ مخططات التحالف في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 03:55 مساءً ]

كشفت مصادر خاصة عن علاقة ربطت محافظ المهرة راجح باكريت مع قائد عسكري تابع للحرس الجمهوري سابقا والذي تم إعادة تشكيله خلال العامين الماضيين تحت قوات "حراس الجمهورية" بقيادة طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح المدعوم من الإمارات.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت الأسبوع الماضي عودة سمير رضوان، قائد معسكر أبو موسى الأشعري" التابع لقوات طارق صالح، إلى صنعاء بعدما "اكتشف زيف ادعاءات التحالف"، وفقا لتصريحات عضو المجلس السياسي للحوثيين محمد البخيتي.

وفي صور حصل عليها المهرة بوست، ظهر القيادي سمير رضوان المنشق عن "حراس الجمهورية" إلى صف الحوثيين، خلال رعاية باكريت لحفل تخرج دفعة عسكرية تابعة لمليشياته المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي في المهرة.

مصادر مقربة من باكريت تحدثت عن زيارات قام بها المدعو رضوان بين الساحل الغربي ومحافظة المهرة ولقاءات جمعته بباكريت.

وقالت المصادر "إن صديقا مقربا من محافظ المهرة راجح باكريت صرف لرضوان سيارة وقيمة شقة ومبالغ مالية كبيرة خلال تلك الزيارات".

ويُتهم باكريت -المعين بضغوطات سعودية- بالعمل ضد الحكومة الشرعية وتشكيل مليشيات خارجة عن وزارة الدفاع اليمنية في المهرة، وتلقي توجيهاته من قيادة مليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابعة للإمارات في عدن والمتصالحة مع طارق صالح المنتشرة مليشياته في الساحل الغربي للحديدة وتعز ومعسكر في عدن.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي والإماراتي في المحافظة ومطالبة بإقالة باكريت.

 

الصورة

الصورة





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات