محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين     "بن سلمان" في سلطنة عمان .. هل تبحث السعودية عن مخرج من حرب اليمن ؟     تحقيقات في استهداف وزير الدفاع اليمني تضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام     الحكومة تؤكد بدء تنفيذ ما يخصها من "اتفاق الرياض" ..     الحوثيون يعلنون تحرير 10 من أسرى قواتهم في الجوف     الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده تقديم الدعم لإنجاح "اتفاق الرياض"     منع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ..     "الانتقالي" يعتبر حديث الحكومة عن عودة وزرائها والبرلمان إلى عدن خرقا لـ "اتفاق الرياض"     مكتب الصحة بتعز يكشف وفاة 100 شخص وإصابة 50 ألف بالكوليرا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 01:14 مساءً ]

أكد مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة، أحمد بلحاف، أن القوت السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية، وترفض المطالب الشعبية الداعية إلى خروج مليشياتها من المهرة.

وأضاف الناشط بلحاف أن القوات السعودية المتمركزة بمنفذ صرفيت، في محافظة المهرة أقدمت فجر اليوم الثلاثاء، على جلب مواد بناء لاستحداث موقع جديد داخل المنفذ.

وأشار إلى أن تعزيزات لمليشياتها وصلت قبل أيام قليلة رغم أن المهلة المحددة تتضمن الالتزام بالخروج من المنفذ وذلك متفق عليه بحضور الشيوخ المبادرين.

وأوضح بلحاف أن القوات السعودية المتواجدة في محافظة المهرة، ومليشياتها، مستمرة في انتهاك سيادة البلد والتعدي على القانون، من خلال ما تقوم به من استحداثات وتوسع.

وتشهد المهرة منذ أكثر من عام ونصف احتجاجات واعتصامات مفتوحة، لأبناء المحافظة والناشطين والمشائخ والقبائل والقيادات السياسية والاجتماعية للمطالبة بإنهاء التواجد السعودي غير المبرر في المحافظة، والذي أدى إلى انتشار الفوضى وإقلاق المواطنين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات