الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 01:14 مساءً ]

أكد مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة، أحمد بلحاف، أن القوت السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية، وترفض المطالب الشعبية الداعية إلى خروج مليشياتها من المهرة.

وأضاف الناشط بلحاف أن القوات السعودية المتمركزة بمنفذ صرفيت، في محافظة المهرة أقدمت فجر اليوم الثلاثاء، على جلب مواد بناء لاستحداث موقع جديد داخل المنفذ.

وأشار إلى أن تعزيزات لمليشياتها وصلت قبل أيام قليلة رغم أن المهلة المحددة تتضمن الالتزام بالخروج من المنفذ وذلك متفق عليه بحضور الشيوخ المبادرين.

وأوضح بلحاف أن القوات السعودية المتواجدة في محافظة المهرة، ومليشياتها، مستمرة في انتهاك سيادة البلد والتعدي على القانون، من خلال ما تقوم به من استحداثات وتوسع.

وتشهد المهرة منذ أكثر من عام ونصف احتجاجات واعتصامات مفتوحة، لأبناء المحافظة والناشطين والمشائخ والقبائل والقيادات السياسية والاجتماعية للمطالبة بإنهاء التواجد السعودي غير المبرر في المحافظة، والذي أدى إلى انتشار الفوضى وإقلاق المواطنين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات