محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين     "بن سلمان" في سلطنة عمان .. هل تبحث السعودية عن مخرج من حرب اليمن ؟     تحقيقات في استهداف وزير الدفاع اليمني تضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام     الحكومة تؤكد بدء تنفيذ ما يخصها من "اتفاق الرياض" ..     الحوثيون يعلنون تحرير 10 من أسرى قواتهم في الجوف     الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده تقديم الدعم لإنجاح "اتفاق الرياض"     منع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ..     "الانتقالي" يعتبر حديث الحكومة عن عودة وزرائها والبرلمان إلى عدن خرقا لـ "اتفاق الرياض"     مكتب الصحة بتعز يكشف وفاة 100 شخص وإصابة 50 ألف بالكوليرا    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير المالية: عجز موازنة اليمن للعام الجاري يقدر بـ2 مليار دولار

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 10:18 صباحاً ]

أعلن وزير المالية في الحكومة اليمنية، سالم بن بريك، أن العجز في موازنة الدولة للعام الجاري يقدر بـ2 مليار دولار، فيما تمر البلاد بظروف صعبة وتحديات أمنية واقتصادية واجتماعية تتطلب وجود جهود خارجية وداخلية للتغلب عليها.

وفي كلمته خلال اجتماع صندوق النقد الدولي لوزراء المالية، في واشنطن، أشار بن بريك إلى أن الحفاظ على استقرار سعر صرف الريال من أهم التحديات التي تواجه البنك المركزي، كون انخفاض قيمة العملة الوطنية له تأثيرات اقتصادية وإنسانية تمس حياة كل اليمنيين وتجعل عمليات الإغاثة والدعم النقدي بالريال غير ذات جدوى.

وأبدى الوزير أمله في استمرار الدعم الفني، وبناء القدرات لموظفي البنك المركزي، و توسيع الدعم ليشمل وزارة المالية ومؤسساتها الإيرادية بإصلاح شامل.

ودعا الوزير اليمني إلى حشد التمويل اللازم من المجتمع الدولي لدعم العجز في ظل شحة موارد الدولة والتراجع الحاد في الناتج المحلي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات