"شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن     كلشات: ماتقوم به السعودية في المهرة هو احتلال كامل الأركان     فوضى عارمة في سقطرى يقودها الضباط المقالون من قيادة القوات الخاصة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات ترسل "باخرة" جديدة إلى "سقطرى" على متنها أسلحة لميليشياتها


باخرة اماراتية سابقة في سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 - 09:47 مساءً ]

كشف مصدر حكومي مطلع، اليوم الإثنين، عن وصول باخرة إماراتية إلى جزيرة "سقطرى" تحمل على متنها أسلحة للميليشيات الموالية لأبو ظبي في الجزيرة.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني "مختار الرحبي" في تغريدة بصفحته الرسمية على "تويتر"، إن دولة الإمارات أرسلت باخرة الى سقطرى بدون تنسيق مع السلطة المحلية وبدون اي إجراءات قانونية.

وأضاف "الرحبي" أن الأنباء الواردة من ميناء سقطرى تقول إنها تحمل على متنه أسلحة للمليشيات التابعة لهم من أجل نشر الفوضى وترتيب انقلاب جديد على الشرعية والسيطرة على مؤسسات الدولة.

وسبق وأن أرسلت الإمارات عدد من البواخر إلى الجزيرة وسلحت ميليشيات ومرتزقة أجانب من أجل الانقلاب على السلطة المحلية لكي تمرر لها احتلال الأرخبيل الواقعة على المحيط الهندي لكن محاولاتها السابقة فشلت وواجهت رفض شعبي كبير رغم الإغراءات والملايين التي تحاول أن تشتري بها المواطنين.

وتقول تقارير دولية، إن الإمارات العربية المتحدة احتلت قرابة خمسة عشر منطقة في جزيرة "سقطرى" حديقة التراث في الأرض.

 وأشارت إلى أن ما قامت به الإمارات في هذه الحديقة العالمية ازدراء للقيود البيئية الموجودة على هذه الأراضي.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات