حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الكشف عن مخطط خطير للتحالف ومليشياته في المهرة ..


المخطط يأتي ضمن محاولات الصاق تهمة الإرهاب بمحافظة المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 - 09:37 مساءً ]

كشف مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة، أحمد بلحاف، اليوم الأثنين، عن مخطط سعودي جديد في محافظة المهرة.

وقال بلحاف إن "مخططات التحالف الإماراتي السعودي ومبرراته في اليمن وتفريخاته لعناصر ومليشيات تزداد للعمل على ضرب الأمن والاستقرار حيث وجد والانقلاب على مؤسسات الدولة وشرعيتها ويوما بعد آخر يتضح لليمنيين والعرب والأمه الإسلامية والعالم أجمع الوجه الحقيقي للتحالف المملوء بالقبح والجُرم الذي لم يعد يجدي معهم نفعا ضخ الاموال لتجميله".

وأضاف بلحاف في منشور له على حسابه في فيس بوك، "يهمنا أن نضع الجميع اليوم امام صورة واضحة للمخطط الجديد الذي يتم اعداده من قبل التحالف الإماراتي السعودي عبر أدواته في محافظة المهرة لنيل من الأرض والإنسان من خلال استهدأف سيادة البلد وكرامة المواطن و آمنه ".

وأوضح بلحاف أن "المخطط الذي يجري العمل على إخراجه في هذه المرحلة يعتبر من أخطر المخططات واخبثها وسيجعل محافظة المهرة بل والمنطقة بأكملها امام منعطف خطير وستظل تبعاته مستمره في حال تم تنفيذه فعلياً ، حيث ان المخطط هو إلصاق تهمة الارهاب لمحافظة المهرة وأبنائها وإستهداف مناطق وشخصيات اجتماعية وسياسية وامنيه وعسكرية تحت ذريعة مكافحة الارهاب لخلق مبرر لضرب كل من يناهض تواجد قواتها العسكرية التي تحتل محافظة المهرة ".

ووفقا لبلحاف فإن هذا المخطط "يأتي بعد اقتناع المجتمع الدولي أن ذريعة تهريب الأسلحة إلى الحوثي عبر محافظة المهرة التي روّج لها التحالف الإماراتي السعودي غير صحيحه وأن وجود قواته في محافظة المهرة لا مبرر له أضافة إلى الادانات والعمل على رصد انتهاكات حقوق الإنسان نتيجة ضربات التحالف الجويه التي قتلت كثير من الأطفال والنساء والمدنيين في عدد من المحافظات اليمنية ، ولهذا وجب التنويه والنداء والتوضيح ان هذا المخطط الخبيث الذي جوهره تهمة الارهاب يجري اعداده لإلصاقة بمحافظة المهرة".

وأكد رفض لجنة اعتصام المهرة لهذه المخططات المهدده للأمن والسلم مؤكدا على أن أبناء المهرة بكل توجهاتهم السياسية والاجتماعية لا ينتمون لاي منظمات ارهابية.، داعيا المجتمع الدولي إلى تحري المصداقية في كل ماهو مصدره الامارات والسعودية.

وحمل مسؤول لجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف الامارات والسعودية مسؤولية كل ما يجري في محافظة المهرة من تبعات نتيجة تصرفاتها وممارساتها ومخططاتها.

وأشار إلى أن "الارهاب وعناصره يتم تمويلهم واستقدامهم الى المهرة عبر التحالف الاماراتي السعودي"، لافتا إلى "استمرار الرفض الشعبي السلمي لتواجد الاحتلال السعودي الاماراتي في المهرة وسقطرى".





مشاركة الخبر:

تعليقات