الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اشتباكات بين القوات الحكومية ومليشيات الانتقالي في أبين وتدخل وساطة لإنهائها ..


وساطة قبلية أنهت اشتباكات مسلحة بين مليشيات الانتقالي والأمن العام بمودية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 - 05:42 مساءً ]

اندلعت مواجهات مسلحة منذ أمس الأحد بين مليشيات الحزام الأمني التابع للانتقالي المدعوم إماراتيا وقوات الأمن العام بمحافظة أبين.

وقالت مصادر عسكرية لـ "المهرة بوست" إن  اشتباكات محدودة اندلعت بين مليشيات الانتقالي وقوة من الأمن العام في نقطة ذراع الزنو بمدخل مودية الغربي في أبين.

وأضافت أن الاشتباكات اندلعت عقب قيام مليشيات الانتقالي في مودية بإزالة نقطة للأمن العام تم نصبها أمس بالقرب من نقطة تابعة لها في المدخل الغربي لمديرية مودية.

وأوضحت المصادر ان قائد مليشيات "الحزام الأمني" رفض استحداث الأمن للنقطة بالقرب من ذراع الزنو وتمركز اي قوة غير مليشيات الحزام فوق جبل ذراع الزنو لكون الموقع خاص بمليشياته.

وأكدت أنه وعقب زالة النقطة استقدم الامن العام قوة عسكرية بقيادة قائد الأمن العام العقيد عبدالناصر قنان، وتمكنت من طرد مليشيات الحزام من النقطة لتندلع على إثرها  اشتباكات بين الجانبين استمرت حتى ظهر اليوم الأثنين.

إلى ذلك، كشفت مصادر محلية في مودية أن وساطة قبلية تمكنت من وقف الاشتباكات بين القوات الحكومية ومليشيات الانتقالي.

وأشارت إلى أن الوساطة القبلية أوقفت الاشتباكات بشكل تام، لافتة إلى أن الاشتباكات خلفت جريحين من مليشيات الحزام الأمني.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات