الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران: نأمل أن تساهم الزيارات المتبادلة مع الإمارات في الحد من التوتر بين البلدين

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 - 02:50 مساءً ]

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، الإثنين، عن زيارات متبادلة بين المسؤولين الإيرانيين والإماراتيين.

وقال موسوي، في تصريح صحافي : نأمل أن تساهم هذه الزيارات في الحد من التوتر، ونرحب بأي إجراء لرفع التوتر بين إيران والإمارات.

وتشهد العلاقات بين أبو ظبي وطهران توترا مستمراً، بسبب الجزر الثلاث المتنازع عليها "طنب الكبرى، طنب الصغرى، وأبو موسى، إلى جانب السياسات الخارجية لأبوظبي.

وتفاقم التوتر بين البلدين على خلفية الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات في اليمن، منذ نحو 5 أعوام، حيث عملت الإمارات على دعم مليشيات خارجة عن سلطة الحكومة الشرعية، وسعت إلى احتلال جزيرة سقطرى، ودعمت انقلاباً آخر على الشرعية، تمثل بما يسمى "المجلس الانتقالي"، رغم أن أهداف تدخل التحالف اقتصرت حينها على إنهاء انقلاب الحوثيين وإعادة الشرعية حسب إعلانهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات