محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين     "بن سلمان" في سلطنة عمان .. هل تبحث السعودية عن مخرج من حرب اليمن ؟     تحقيقات في استهداف وزير الدفاع اليمني تضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام     الحكومة تؤكد بدء تنفيذ ما يخصها من "اتفاق الرياض" ..     الحوثيون يعلنون تحرير 10 من أسرى قواتهم في الجوف     الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده تقديم الدعم لإنجاح "اتفاق الرياض"     منع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ..     "الانتقالي" يعتبر حديث الحكومة عن عودة وزرائها والبرلمان إلى عدن خرقا لـ "اتفاق الرياض"     مكتب الصحة بتعز يكشف وفاة 100 شخص وإصابة 50 ألف بالكوليرا    
الرئيسية > عربي و دولي

إيران: نأمل أن تساهم الزيارات المتبادلة مع الإمارات في الحد من التوتر بين البلدين

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 - 02:50 مساءً ]

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، الإثنين، عن زيارات متبادلة بين المسؤولين الإيرانيين والإماراتيين.

وقال موسوي، في تصريح صحافي : نأمل أن تساهم هذه الزيارات في الحد من التوتر، ونرحب بأي إجراء لرفع التوتر بين إيران والإمارات.

وتشهد العلاقات بين أبو ظبي وطهران توترا مستمراً، بسبب الجزر الثلاث المتنازع عليها "طنب الكبرى، طنب الصغرى، وأبو موسى، إلى جانب السياسات الخارجية لأبوظبي.

وتفاقم التوتر بين البلدين على خلفية الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات في اليمن، منذ نحو 5 أعوام، حيث عملت الإمارات على دعم مليشيات خارجة عن سلطة الحكومة الشرعية، وسعت إلى احتلال جزيرة سقطرى، ودعمت انقلاباً آخر على الشرعية، تمثل بما يسمى "المجلس الانتقالي"، رغم أن أهداف تدخل التحالف اقتصرت حينها على إنهاء انقلاب الحوثيين وإعادة الشرعية حسب إعلانهم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات