المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن     اليمن.. تسجيل 31 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 354     مجهولون يلقون قنبلة على منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وعمان     الغيضة .. انقاذ شخصين علقا أثناء مرورهما بوادي الجزع في منطقة العبري     انسانية قوات الجو السلطاني ونقل مواطن يمني من الحدود العمانية إلى صلالة .. (فيديو)    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الثروة السمكية: صادراتنا تصل لـ34 دولة ونأمل استعادة التصدير عبر المنافذ الجوية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 - 10:04 صباحاً ]

أشار وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية، فهد كفاين، مضي الوزارة في برنامجها لاستكمال دعم الصيادين وتعويضهم، وتأهيل المنشآت السمكية، وتفعيل نشاط مراكز الإنزال السمكي وإدارة عمليات التداول والتسويق.

ونشرت صفحة "كفاين"، على فيسبوك، تأكيد الوزير على دعم الحكومة لتطوير القطاع السمكي، خلال لقاءه، في حضرموت، مع قيادة الهيئة العامة للمصايد السمكية في البحر العربي.

وفي سياق متصل، أشارت الصفحة إلى أن قيمة الصادرات من الأسماك والأحياء المائية عبر منفذ الوديعة خلال 9 أشهر من العام ????م بلغت أكثر من 40 مليون دولار، كما تنامت حجم الصادرات السمكية خلال العامين الأخيرين في مؤشر جيد لتعافي النشاط السمكي بصورة عامة.

ونوّه الوزير إلى "الجهود الكبيرة والإصرار للتغلب على العوائق" التي لمسها خلال تفقده لأنشطة المنفذ، و لقاءه في مدينة سيؤون برئيس هيئة المصائد في البحر العربي ومدير عام المصائد في الهيئة، ومدير إدارة الصادرات السمكية في منفذ الوديعة.

وأضاف أن معظم الصادرات حاليا تصدّر عبر منفذي الوديعة والشحن البريّيْن ومينائي عدن والمكلا، إلى 34 دولة، مبدياً أمله في استعادة التصدير عبر المطارات؛ حيث تشكل أهم المنافذ لتصدير الأسماك الطازجة ذات الجودة والقيمة العاليتين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات