محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مجلس الإنقاذ" يؤكد دعمه للحكومة الشرعية وينفي تلقي الدعم من أي دولة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 - 01:12 صباحاً ]

أكد رئيس مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، اللواء أحمد محمد قحطان، دعم شرعية الرئيس هادي ونفى تلقي المجلس أي دعم من دولة خارجية.

وقال "قحطان" إن هذا المكون لا يتعارض مع الشرعية اليمنية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، لكنه يرى أنها أصبحت "مختطفة ولا تستطيع أن تتخذ قراراتها من داخل البلاد، وفي حال عادت الحكومة المختطفة في الرياض إلى أرض الوطن سنكون معها قلباً وقالباً، ومصلحتنا واحدة مع الحكومة"، وفق تصريحات نقلها موقع الخليج أونلاين.

ونفى "قحطان" الذي يعد أحد أبرز قيادات المهرة وعضو مجلس الشورى اليمني، الاتهامات الموجهة للمجلس بأنه مدعوم من أطراف خارجية، وقال إن هذه اتهامات مردود على من وجهها، ومن يتهمنا أقلام مأجورة من قبل دول كبيرة لديها إمكانيات ضخمة وهائلة، تتآمر علينا وتقول إننا ننفذ أجندات خارجية"، في إشارة للسعودية التي تحاول السيطرة على المهرة.

وشدد الرجل على عدم وجود أي دولة تقف وراء المجلس وأشار أن هذا المجلس تشكل من مبادرات مجتمعية، ومواقفنا معروفة منذ السبعينيات من القرن الماضي، وهي تقف مع المواقف اليمنية البحتة".

وفي 19 أكتوبر 2019 أعلن بمدينة "الغيضة" عاصمة محافظة المهرة، تأسيس "مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي"، للمطالبة بوقف الحرب في البلاد ورفض وجود التحالف العربي، وتضمن إعلان المجلس خمسة أهداف ومبادئ يقول إنه سيعمل من خلالها، وفي مقدمتها: "وقف الحرب، ورفع الحصار، وإنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتشظي والتردي في مختلف المجالات والمستويات، من خلال الدعوة للحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات